12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

رامي مالك.. أول أمريكي من أصول مصرية يفوز بجائزة “أوسكار” أحسن ممثل.. و”غرين بوك” أفضل فيلم

الخط
رامي مالك.. أول أمريكي من أصول مصرية يفوز بجائزة “أوسكار” أحسن ممثل.. و”غرين بوك” أفضل فيلم

رامي مالك.. أول أمريكي من أصول مصرية يفوز بجائزة “أوسكار” أحسن ممثل.. و”غرين بوك” أفضل فيلم

فاز الممثل المصري رامي مالك، الأحد 24 فبراير 2019، بجائزة أوسكار عن دوره في في فيلم «الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي). وجسد مالك شخصية المطرب الراحل فريدي ميركوري، أحد أعضاء فرقة فرقة الروك البريطانية كوين، وذلك في المسرحية الموسيقية «بوهيمان رابسودي».

وكان الممثل المصري قد فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي)، في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، هذا الشهر.

مالك (37 عاماً)، الذي ولد لأبوين مهاجرين مصريين في لوس أنجلوس، خرج إلى المسرح ليشكر عائلته، وأخبر والدته أنه يحبها. وقال: «أنا ابن مهاجرين من مصر، أنا أمريكي من الجيل الأول.. هذا الفوز بمثابة كنز لي طوال حياتي».

أفضل فيلم

مثلونال فيلم “غرين بوك” للمخرج بيتر فاريلي جائزة أوسكار أفضل فيلم، فيما حاز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “بوهيميان رابسودي”. ووجه مالك بالمناسبة التحية إلى والديه.

كانت جائزة أوسكار لأفضل فيلم هذا العام من نصيب “غرين بوك” الذي يتناول موضوع الحقوق المدنية مع خلال الانكباب على حياة عازف بيانو أسود في جنوب الولايات المتحدة، الغارق في الميز العنصري في ستينات القرن الماضي.

وتغلب الفيلم الفائز في المسابقة، التي أعلنت نتائجها مساء الأحد، على سبعة أفلام منافسة. وحصد الفيلم ثلاث جوائز أوسكار علما أنه كان مرشحا للفوز في خمس فئات.

ونال ماهرشالا علي الذي يقوم بدور عازف البيانو دون شيرلي في الفيلم جائزة أوسكار أفضل ممثل في دور ثانوي. وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

وقال مخرج الفيلم، المستوحى من قصة حقيقية، بيتر فاريلي: “القصة برمتها تتمحور حول الحب، حول حب بعضنا البعض رغم اختلافاتنا ومعرفة من نحن فعلا، فنحن كلنا متشابهون”.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة