12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

من هو أحمد بزعين الكاتب المحلي لحزب الاستقلال بزايو؟

الخط
من هو أحمد بزعين الكاتب المحلي لحزب الاستقلال بزايو؟

من هو أحمد بزعين الكاتب المحلي لحزب الاستقلال بزايو؟

انتهى يوم السبت الماضي مؤتمر حزب الاستقلال بزايو، والذي تمخض عنه اختيار كاتب محلي للحزب، خلفا لمحمد الطيبي الذي عمر بهذا المنصب لعقود، ما سيشكل معه هذا الحدث تاريخا مفصليا في مسار حزب علال محليا.

زايوسيتي.نت، ستقدم في هذا المقال تعريفا موجزا عن الكاتب المحلي الجديد، أحمد بزعين، الذي ولد برأس الماء بتاريخ 31 مارس 1964، فيما شرع في الدراسة بمدرسة عبد الكريم الخطابي الابتدائية بزايو، لينتقل إلى وجدة من أجل استكمال دروسه الإعدادية ثم الثانوية. وبذات المدينة نال الإجازة من جامعة محمد الأول.

يشغل أحمد بزعين حاليا منصب مدير مدرسة ابتدائية بجماعة أولاد ستوت، كما يشغل مهمة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لزايو. وجمعويا يعتبر بزعين مؤسسا لجمعية مارشال للتنمية والتضامن، ورئيسا لجمعية اركيوان بأولاد داود الزخانين.

سبق لبزعين أن كان مستشارا بجماعة أولاد ستوت عن حي مارشال ودواوير أخرى مجاورة، قبل أن ينضم هذا الحي لجماعة زايو، ليسجل اسمه ضمن قائمة مستشاري جماعة زايو، والآن نائبا أولا للرئيس.

ومنذ قدومه لزايو استطاع بزعين فرض نفسه كعضو نشيط داخل حزب الاستقلال محليا، بل استطاع نيل مكانة مهمة داخل الجماعة ليصبح الرجل الثاني بحزب علال الفاسي محليا بعد محمد الطيبي.

نيل بزعين للكتابة المحلية ما كان ليكون لولا الثقة الكبيرة التي يتمتع بها من طرف الطيبي ومنخرطي الحزب، فهذا المنصب ظل عصيا على كل الاستقلاليين بزايو على امتداد عقود من الزمن. فهل ينجح الكاتب المحلي الجديد في الحفاظ على لحمة الحزب؟

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة