Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إنزال أمني وبشري كثير بمحكمة فاس قبيل انطلاق محاكمة حامي الدين (صور)

إنزال أمني وبشري كثير بمحكمة فاس قبيل انطلاق محاكمة حامي الدين (صور)
إنزال أمني وبشري كثير بمحكمة فاس قبيل انطلاق محاكمة حامي الدين (صور)
تعرف محكمة الاستئناف بمدينة فاس، إنزالا أمينا كبيرا، بالموازاة مع الجلسة الثانية لمحاكمة القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، عبد العالي حامي الدين، المتابعة بتهمة “المشاركة في القتل”، والتي ستنطلق حوالي الساعة الثانية عشر من زوال يومه الثلاثاء 12 فبراير الجاري.
وحسب ما عاينته “آشكاين” فقد أحاط عناصر التدخل السريع والقواة المساعدة بمبنى المحكمة، وتم وضع سياج حديدي لتنظيم الدخول إليها، كما شوهدت سيارات أمن متمركزة بالأحياء القريبة من المحكمة.
الانزال الأمني يوازيه إنزال بشري كبير، حيث حج عدد من الحقوقيين والطلبة والجمعويين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها فصيل الطلبة القاعديين التقدميين، الذي كان الطالب آيت الجيد محمد بنعيسى ينتمي له قبل مقتله، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس الذي كان عضوا به، وعائلة آيت الجيد.
المحتجون تمركزا قبالة بناية المحكمة، ورددوا شعارات قوية تطالب بالعدالة في هذه القضية، كما رفعوا لافتات كتبت عليها مجموعة من الشعارات المدينة للاغتيال السياسي والمطالبة بكشف الحقيقة كاملة في هذا الملف.
بالمقابل لم يظهر لحدود نشر هذا المقال أي قيادي من حزب “البيجيدي”، بمحيط المحكمة، حيث من المرتقب أن يحضر الجلسة عدد من البرلمانيين وقياديين بذات الحزب وشبيبته.
في ذات السياق قال مصطفى الويزي، مسؤول قاعدي سابق وأحد رفاق الشهيد، ” نريد أن تسطع شمس الحقيقة واضحة في هذا الملف الذي بلغ 26 سنة”، مضيفا ” ولا نبتغي منها سوى كشف حقيقة ماجرى ومعاقبة القتلة الذين اغتالوا آيت الجيد بنعيسى، ونريدها محاكمة عادلة وتعطي للجميع أن يوضح أي دور له في القضية، والبريئ ستبرئه المحكمة والمدان ستدينه المحكمة”.
وأردف اللويزي في تصريح لـ”آشكاين”، “نحن كرفاق وأصدقاء الشهيد لن نتخلى عن هذا الملف، لأنه يهمنا من الزاوية السياسية كهوية وانتماء، ومن الزاوية الأخلاقية، لأنه لا يمكن أن نسمح في شهيد استشهد من أجل قضية، يراد طمسها من طرف عدة جهات من بينها الحزب الأغلبي ومن يركب ركبه”.
وقال اللويزي “كأصدقاء ورفاق الشهيد وقعنا بلاغ كنت أحد الثلاثة الذين أصدروه، نؤكد فيها أنه لا نية لنا في الانتقام من شخص بعينه، بل كل ما نريد أن يوضح كل دوره في هذه القضية”.
     

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أدسنس

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية