المنتخب المغربي ينهي تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 في صدارة المجموعة ويتأهل عن جدارة

المنتخب المغربي ينهي تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 في صدارة المجموعة ويتأهل عن جدارة

تعادل المنتخب الوطني المغربي أمام مضيفه منتخب مالاوي سلبيا، في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستجرى أطوارها بمصر الصيف المقبل.
واعتمد الناخب الوطني الفرنسي هرفي رونار في هذه المباراة، على مزيج من اللاعبين المحليين كبانون وباعدي وحدراف والحافظي، وبعض المحترفين الجدد كأسامة الأدريسي.

وبادر أسود الأطلس منذ الدقيقة الأولى من المباراة إلى الهجوم عن طريق تحركات الوافد الجديد أسامة الادريسي وزكرياء حدراف وأيوب الكعبي، لكن حارس مرمى منتخب مالاوي كان سيد منطقته بتدخلاته الناجحة.

وكان أسامة الأدريسي الملتحق حديثا بالمنتخب الوطني، نجم الشوط الأول بدون منازع، حيث أعطى حلولا كثيرة في الهجوم خاصة تمريرته لزكرياء حدراف الذي ضرب الكرة برأسية مركزة صدها حارس منتخب مالاوي بنجاح في الشوط الأول من المباراة، نفس اللاعب عاد ليهدد مرمى الخصم، عندما توصل بالكرة في مربع العمليات، لكن تسديدته لم تكن مركزة لينتهي الشوط الأول من المباراة بدون أهداف.

واستمر الشوط الثاني من المباراة الذي عرف تغييرات على تشكيلة المنتخب المغربي، حيث أشرك رونار، كلا من إسماعيل الحداد، وفؤاد شفيق الذي دخل بديلا من نجم حسنية أكادير عبدالكريم باعدي الذي غادر أرضية الملعب مصابا، ورشيد العليوي، هذا الأخير الذي حرمه القائم مرتين من التسجيل بعد فرصتين من ضربة خطأ لم ينجح في ترجمتهما إلى أهداف، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا عن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وبهذا التعادل، عزز المنتخب المغربي مكانته في صدارة ترتيب المجموعة بـ 11 نقطة، فيما تجمد رصيد المنتخب الملاوي في المركز الأخير بـ 5 نقاط.

تجدر الإشارة غلى أن المنتخب المغربي سيواجه المنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري بطنجة.