12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تارودانت24 .."الأحرار" يرد على الرميد: الشعب ليس سلّما للركوب في الانتخابات

الخط
تارودانت24 .."الأحرار" يرد على الرميد: الشعب ليس سلّما للركوب في الانتخابات

تارودانت24 .."الأحرار" يرد على الرميد: الشعب ليس سلّما للركوب في الانتخابات

في أول رد على تصريحات المصطفى الرميد، القيادي في حزب العدالة والتنمية وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، التي استبعد فيها فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بالانتخابات التشريعية لسنة 2021، هاجم حزب "الحمامة" الرميد، على لسان قياديِّه عبد القادر تاتو، الذي قال إنّ "الضربات التي يتعرض لها حزبنا دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح".



وقال تاتو في لقاء تواصلي نظمته التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، حول موضوع "المرأة المغربية في الحقل السياسي"، مساء الأحد، "حزبنا ما فتئ يتوسع منذ مجيء الرئيس أخنوش، وهذا ما يجعلنا عرضة للضربات".

وأضاف متحدثا عن حزب العدالة والتنمية، المتزعم للأغلبية الحكومية، "هناك أشخاص لا سامحهم الله يريدون أن يحكموا إلى الأبد، وكلما رأوا من يزاحمهم في الساحة السياسية بمشاريعه ومبادراته، وتوسع دائرة أنصاره، كيعْطيوَهْ العْصا، ونحن مستعدون للضربات".

وتابع القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار مخاطبا الرميد دون ذكره بالاسم: "من هؤلاء سياسيٌّ تساءَل كيف لحزب رابع أن يكون الأول في الانتخابات، وقال بالحرف أش من سْلّوم علاياش غيركبو، ونحن نقول له إننا لا نحتاج إلى سلّم، ونقول له أيضا إنّ الشعب المغربي حين يصوّت لنا فهو شريك وليس سلما نركب عليه".



من جهة ثانية، دعم تاتو تقوية حضور المرأة في الحقل السياسي بالمغرب، قائلا: "المرأة يجب أن تكون مشاركة جنبا إلى جنب مع الرجل في العمل السياسي، وحزبنا يولي أهمية كبرى لتعزيز حضور المرأة في المجال السياسي".

وأردف موجها كلامه إلى النساء اللواتي حضرن اللقاء التواصلي: "عليكنّ أن تنخرطن في العمل السياسي، لأنه لا يمكن لكُنّ أن تأخذن حقكن إذا لم تكنّ في داخل الحقل السياسي. لقد آن الأوان لنصل إلى مرحلة تدافع فيه المرأة عن الرجل، وهذا يتطلب أن تدخل النساء إلى المجال السياسي، وألا ينتظرن أن يدافع عنهن وعن حقوقهن الرجال".

في السياق ذاته، ربط أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تقدم المغرب بإشراك المرأة في اتخاذ القرار على المستوى السياسي، وقال: "لا يمكن لأي بلد أن يتقدم دون أن تكون للمرأة مكانتها التي تستحق في المجتمع، ودون أن تكون فاعلة في الحقل السياسي".



وتابع: "لدينا حلم في حزبنا بأن تصير النساء المغربيات رئيسات للأحزاب السياسية، وأن يكنّ حاضرات بقوة في اتخاذ القرار السياسي والثقافي وحاضرات في العمل الاجتماعي"، مشيرا إلى أن مستوى تقدم الأمم يقاس بحضور المرأة في جميع الميادين.

من جهة ثانية، قال بيرو إن التغيير السياسي "يتطلب أن يعي كل واحد منا دوره، وأن ينخرط الناس في العمل السياسي والتواجد في الميدان، والعمل على توعية المواطن ليحس بأهميته في المشهد السياسي، لأن العدو ليس من مصلحته أن يشارك الجميع في العمل السياسي".

وذهب بيرو إلى القول إنّ "المغرب يحسده الكثير، لا من حيث الموقع الجغرافي المتميز الذي يتمتع به، ولا من حيث الاستقرار والتعددية، وهذا يتطلب الانخراط في مزيد من العمل لحماية الوطن"، مضيفا: "المغرب حباه الله بأمن وسلام ووئام لا تتوفر عليه دول أخرى، ونحن معنيون بالحفاظ عليه وحمايته".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة