Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

المغرب يبدأ في إجراءات ترحيل 6000 طفل مغربي مشرد في اسبانيا

المغرب يبدأ في إجراءات ترحيل 6000 طفل مغربي مشرد في اسبانيا

المغرب يبدأ في إجراءات ترحيل 6000 طفل مغربي مشرد في اسبانيا

كشف مصادر إعلامية أن وزارة الداخلية أرسلت الوالي خالد الزروالي، مدير الهجر ومراقبة الحدود، إلى مدريد، من أجل دراسة سبل ترحيل نحو 6000 طفل مغربي وصلوا إلى إسبانيا،  عن طريق قوارب الموت مخبئين في شاحنات كبيرة.

وحسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها الصادر لنهاية  الأسبوع السبت 16 مارس، فإن الوالي المكلف بالهجرة ومراقبة حدود المملكة، نجل القيادي الدستوري الراحل بريكة الزروال عقد اجتماعا مطولا بشعبية كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب في إسبانيا، مع مسؤولين اسبان، تدارسوا فيه كيفية ترحيل آلاف القاصرين المغاربة غير المصحوبين، المقيمين في مراكز إيواء القاصرين باسبانيا، أو الذين يمتهنون السعاية في شوارع.

يذكر ان صحيفة “الباييس” الإسبانية، سبق ان كشفت أن الحكومة المغربية وافقت على مقترح إسبانيا القاضي بترحيل آلاف القاصرين المغاربة إلى بلدهم الأم.

وأوضحت الصحيفة أن الرباط ومدريد تجريان مفاوضات من أجل ترحيل آلاف القاصرين المغاربة، الذين استطاعوا الوصول إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية