Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

خطير .. موظف يفجر فضيحة فساد واستغلال نفوذ داخل جماعة أكادير

خطير .. موظف يفجر فضيحة فساد واستغلال نفوذ داخل جماعة أكادير

خطير .. موظف يفجر فضيحة فساد واستغلال نفوذ داخل جماعة أكادير

 أكادير/محمد دنيـــــا

فجر موظف عرضي بجماعة أكادير، فضيحة من العيار الثقيل؛ تتعلق أساسا بفساد إداري ومالي واستغلال نفوذ، من طرف رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتتبع القضائي، مستغلا قربه من أحد نواب رئيس المجلس الترابي بمدينة الإنبعاث.

واتهم الموظف؛ محمد البخداوي، رئيسه في مصلحة الشؤون القانونية والتتبع القضائي من داخل جماعة أكادير، بأنه كان يبعثه إلى المركب التجاري سوق الأحد من أجل “تلقي أظرفة تحمل أموال رشاوى من أناس مجهولين”، وأنه كان “يحرض موظف بنفس المصلحة من أجل إلصاق تهمة التحرش الجنسي” بموظف آخر يسمى (ح.ن) بغية “الزج به في السجن”.

“وأمام رفضي للإنصياع لرغباته وتنفيذ أوامره غير القانونية، التي تمس بأخلاق الإدارة”، يسترسل الموظف العرضي في شكاية موجهة لرئيس المجلس الترابي، تتوفر “آشكاين” على نظير منها، “قام السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتتبع القضائي؛ بطردي من الإدارة بكلام لا أخلاقي متحديا الجميع”، داعيا رئيس الجماعة للتدخل بغية “تصحيح الوضع”، وفق المصدر ذاته.

تأتي هذه التطورات التي وصفت بـ”الخطيرة”، بعد أشهر من فضيحة فساد إداري سبق للمستشار الجماعي المستقيل؛ سعيد ليمان، أن فجرها من خلال موقع “آشكاين”، وتتعلق أساسا بتلقي موظفين لرَشَاوى عبارة عن مبالغ مالية مقابل خدمات عمومية؛ من داخل بلدية مدينة أكادير، التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

كما جاءت هذه التطورات بعد أسابيع من إشادة اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير إداوتنان؛ بما إعتبرته “مضامين الحصائل المقدمة من طرف منتخبيها سواء على مستوى الجماعات الترابية بما فيها جماعتي أكادير والدراركة؛ وكذا برلمانيي الحزب بالإقليم”، وفق بلاغ إطلعت عليه “تارودانت24 ”.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية