Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الحكومة تدعو غدا لعقد دورة برلمانية استثنائية

الحكومة تدعو غدا لعقد دورة برلمانية استثنائية

الحكومة تدعو غدا لعقد دورة برلمانية استثنائية

يرتقب أن تدعو حكومة سعد الدين العثماني، غدا الخميس البرلمان بغرفتين إلى عقد دورة برلمانية استثنائية، لتمرير عدد من النصوص ذات الطابع الاستعجالي.

وتوصل وزراء حكومة العثماني أمس الثلاثاء، بمراسلة إضافية من الأمانة العامة للحكومة، تخبرهم بأن جدول الأعمال للمجلس الحكومي، ليوم غدا، ستنضاف إليه نقطة أخرى وتتعلق بمناشقة والمصادقة على مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلسي النواب والمستشارين إلى عقد دورة برلمانية استثنائية.
ويأتي إقدام الحكومة على إعداد مشروع مرسوم يدعو البرلمان لدورة برلمانية استثنائية، في أعقاب توصل فرق مجلس النواب إلى اتفاق أول أمس الاثنين يقضي بالتوافق على صيغة تنهي الخلاف الذي حصل بخصوص بعض النقط الخلافية المتضمنة في مشروع قانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين.

ويرتقب أن تشهد هذه الدورة مناقشة والمصادقة على مشروع قانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين، إذ سيتم حسمه في مجلس النواب قبل أن يحال على مجلس المستشارين، وذلك بغية إنهائه قبل بداية الدورة البرلمانية العادية.

يذكر أن دعوة الحكومة مجلسي البرلمان إلى دروة برلمانية استثنائية يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 66 من الدستور، الذي ينص على أنه بإمكان رئيس الحكومة الدعوة إلى دورة استثنائية عبر مرسوم، يحدد وجوبا جدول أعمالها.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية