Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مفتشو التعليم يحملون الحكومة مسؤولية أزمة منظومة التربية والتكوين

مفتشو التعليم يحملون الحكومة مسؤولية أزمة منظومة التربية والتكوين

مفتشو التعليم يحملون الحكومة مسؤولية أزمة منظومة التربية والتكوين

دخلت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الحكومة على خط احتجاجات أساتذة التعاقد من خلال مطالبتها للحكومة بتمكين الأساتذة من حقوقهم المادية والمعنوية تجنبا لسنة بيضاء.

وأعلن بيان للمفتشين وقوفهم إلى جانب كل ضحايا الأزمة الحالية في قطاع التربية الوطنية، وأولهم المتعلم والمتعلمة باعتبارهما الضحية المباشرة، ودفاعه عن حقهما في الاستفادة من الزمن المدرسي كاملا غير منقوص.

وندد النقابة بما تعرض له نساء ورجال التربية والتعليم من عنف وانتهاك وإذلال أمام الرأي العام الوطني والدولي، وخصوصا الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و الأساتذة معتقلو الزنزانة 9، معتبرا ذلك إساءة للدولة ومؤسساتها”.

وحمل المفتشون الحكومة المغربية و وزارة التربية الوطنية لـ” مسؤوليتهما في الأزمة الخانقة التي تعيشها منظومة التربية والتكوين، ومسؤولية النتائج المحتملة لهذا الوضع على مستقبل الناشئة، والتي ليست سوى صدى لسياسة صم الأذان والهروب للأمام”

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية