12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل صادمة في إعادة تمثيل جريمة قتل مستثمر بطنجة من طرف مصري وشريكه المغربي

الخط
تفاصيل صادمة في إعادة تمثيل جريمة قتل مستثمر بطنجة من طرف مصري وشريكه المغربي

تفاصيل صادمة في إعادة تمثيل جريمة قتل مستثمر بطنجة من طرف مصري وشريكه المغربي

طنجة: محمد أبطاش

قامت مصالح ولاية أمن طنجة إلى جانب مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أول أمس الأحد، بإعادة تمثيل وقائع جريمة قتل بشعة هزت مدينة طنجة، وكان ضحيتها مستثمر في قطاع الطب البديل. واستنفرت هذه المصالح كافة عناصرها، لتطويق الأمكنة المتفرقة التي شهدت فصول هذه الجريمة، التي ارتكبها مواطن مصري رفقة مغربي في حق الضحية المذكور، منذ نونبر من السنة المنصرمة، قبل أن تظهر خيوطها خلال الأسبوع الماضي.
وكشف المتهمان أثناء إعادة تمثيل وقائع هذه الجريمة، أنهما كانا يترصدان الضحية بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، حيث اقترح المتهم المغربي على المصري المذكور، تصفية الهالك، بعدما تسبب في سجن المتهم الأجنبي نتيجة صراعات تجارية بينهما.
وأضاف المتهمان أثناء العملية أنهما ترصدا الضحية إلى حين توجهه إلى فندق مصنف بمدينة طنجة، ليلة ذكرى المولد النبوي، وذلك عن طريق استعمال سيارة للكراء، حيث باغتاه أثناء توقفه بمنطقة «ملابطا»، ليوجها إليه ضربة على مستوى الرأس ما أدى إلى إغمائه في الحين، حيث قاما بوضعه داخل سيارتهما، وتوجها بها نحو منزل بمنطقة مغوغة، غير أنه بعدما استفاق من وعيه حاول مقاومتها، لينهالا عليه بالضرب حتى فارق الحياة.
وأفاد المتهمان وهما يكشفان التفاصيل الكاملة المتعلقة بما جرى، أمام العناصر الأمنية ونائب للوكيل العام للملك ومصالح أمنية واستخباراتية، أنهما توجها بالضحية مباشرة نحو المنزل المذكور، وقاما باقتناء قرابة 70 كيلوغراما من الفحم والبنزين. وفي اليوم الموالي قاما بوضع جثته داخل صندوق السيارة، ليتوجها نحو منطقة خلاء بالجماعة القروية «حد الغربية»، حيث قاما بتقطيعها وحرقها حتى تحولت إلى رماد، وبعدها مباشرة قاما بإخفاء أدوات الجريمة، وتواريا عن الأنظار.
ومباشرة بعد هذه الحادثة أقدم المتهمان على التوجه صوب منزل الهالك، حيث استوليا على عدة مستلزمات ومبلغ مالي مهم. وأكد المتهمان أنهما قاما بإعداد خطة محكمة قصد إخفاء آثار الجريمة، وكذا الأدلة التي من شأنها أن تورطهما وتكشف عن حقائق حول ذلك، وصرحا بأن الدافع وراء ذلك كان الانتقام منه بعد أن زج بالمصري في السجن المحلي بسبب العشرات من الشكايات التي وضعت ضده، وهو ما جعله ينتقم منه مباشرة بعد خروجه من السجن.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أكدت في بلاغ لها أن عناصر الشرطة القضائية بكل من طنجة والدار البيضاء، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت يوم الجمعة الماضي من توقيف مواطن من جنسية مصرية، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه بتورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد مقرونة بالتمثيل بجثة الضحية.
وأضاف بلاغ المديرية العامة أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيه، وهو شريك تجاري سابق للضحية، باستدراج هذا الأخير من الدار البيضاء إلى مدينة طنجة، حيث عمد إلى تصفيته جسديا وإحراق جثته بأرض خلاء ضواحي مدينة طنجة، لأسباب يحتمل أن يكون مردها خلافات تجارية سابقة بين الطرفين.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة