U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

مغربي يبحث عن طفلة شقيقته بسوريا بعد الإطاحة بتنظيم الدولة الإسلامية

مغربي يبحث عن طفلة شقيقته بسوريا بعد الإطاحة بتنظيم الدولة الإسلامية

مغربي يبحث عن طفلة شقيقته بسوريا بعد الإطاحة بتنظيم الدولة الإسلامية

قبل أربع سنوات، ظن مصطفى طربوني أن ابنة شقيقته جنى، البالغة حينها ثلاث سنوات، في طريقها لتمضية إجازة مع والدها في المغرب، ليكتشف لاحقا أنها في سوريا، حيث يبحث عنها اليوم بين الخارجين من المنطقة التي كان بها تنظيم الدولة الإسلامية.

ووفق ما كشفت وكالة “فرانس بريس”، أمس الثلاثاء، فبعد إعلان قوات سوريا الديموقراطية الإطاحة بالتنظيم من آخر بقعة كانت تحت سيطرته في شرق سوريا، يأمل طربوني أن يجد الطفلة في مخيم الهول (شمال شرق) الذي يضم الآلاف من نساء وأطفال الجهاديين، ويأمل التعر ف إليها بعدما باتت في عامها السابع من خلال وحمة موجودة في أعلى فخذها.


وقال طربوني البالغ من العمر 49 عاما لوكالة فرانس برس “النداء الذي أوجهه من هنا، على بعد مائة كيلومتر من المخيم، هو أنه بات بإمكان الدولة الفرنسية أخيرا التدخل وإعادة جنى إلى بلدها”.

ويحمل هذا الفرنسي-المغربي القادم من وسط فرنسا حيث يعمل في مجال حماية الأطفال ملفا ضخما يتضمن الكثير من الصور والمستندات الشخصية الخاصة بجنى، لعرضها أمام المسؤولين في الإدارة الذاتية الكردية.

وأكدت الوكالة الفرنسية، أن المغربي طربوني، قال: “لدي كل المستندات المطلوبة: بطاقة الهوية، إيصال جواز السفر، وثيقة الولادة وكل الصور التي يمكن أن تثبت هوية هذه الطفلة”، مشيرة إلى أنه واثق من إمكانية العثور على جنى، قائلا”شوهدت خلال شهر يناير في شوارع الشعفة التي سيطرت عليها قوات سوريا الديموقراطية مطلع العام بعد أن انتزعها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف دير الزور الشرقي”.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة