12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات بملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان

الخط
دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات بملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان
دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات بملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان

تطوان – محمد سعد

اختتمت فعاليات  ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع، الذي نظمته جمعية “الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية” بمدينة تطوان وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،  وناقش المؤتمر دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات.

وقالت فاطمة الزهراء الشلاف رئيسة جمعية “الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية” ان الملتقى شهد إقبالا كبيرا ومشاركات دولية على أعلى مستوى، وتحدث الجميع عن متابعة أهداف الألفية للتنمية والتفاعل مع نداء الأمم المتحدة الرامي لتفعيل التزامات الدول بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته.. لذلك فإن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة.
وقالت الشلاف أن الملتقى ناقش تمكين المرأة يحفز الإنتاجية والنمو الاقتصادي، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا الملتقى فى الفترة من 20 الى و22 مارس 2019 بحضور مجموعة من الباحثات والباحثين الدوليين وفاعلين جمعويين من 30 دولة بدعم وحضور إعلامي كبير.
طاولة مستديرة..
وشهد الملتقى عدة محاور ولقاءات بدأت بأعمال المائدة المستديرة حيث عرضت سيدات الاعمال تجاربهن في الحياة العملية والاسرية وما مروا به من خبرة في كافة المجالات، بعد أن اصبحن رائدات وسيدات أعمال في كافة المجلات التى ساهمت بشكل كبير في الحياة الاجتماعية والمساهمة في التنمية .
ودارت محاور المؤتمر حول دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته لذلك فإن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة.
وشهدت الطاولة المستديرة العديد من الاسئلة والمناقشات والمداخلات والتوصيات من قبل الحضور حول تحليل العديد من التجارب خاصة التجربتين المغربية والاماراتية ودور المرأة فى صنع السلام، قام بالرد عليها رئيس الجلسة المستشار د. أيمن فؤاد رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، ورشيدة حليمي قاضية ورئيس المحكمة التجارية بفاس و ليلى رحال من الامارات والعلوى فريد مقرر الجلسة .
وتوالت فعاليات الملتقى بالعديد من الجلسات والندوات الحوارية التي تهم المرأة، كما شهد الملتقى جولات وزيارات سياحية في مدينتي تطوان وشفشاون .
واختتمت فعاليات المتقى بحفل زواج مغربي جماعي نال اعجاب الضيوف والحضور  كما قامت رئيسة الملتقى بتكريم المشاركين .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة