U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

عمال النظافة ينتفضون ضد عمدة البيضاء ويتوعدون بإضراب سيغرق المدينة في الأزبال

عمال النظافة ينتفضون ضد عمدة البيضاء ويتوعدون بإضراب سيغرق المدينة في الأزبال

عمال النظافة ينتفضون ضد عمدة البيضاء ويتوعدون بإضراب سيغرق المدينة في الأزبال

قررت النقابة الوطنية للجماعات الترابية لعمال شركات النظافة المنضوية تحت لواء “الكونفدرالية الديموقراطية للشغل” خوض إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة، ابتداء من يوم الثلاثاء 2 أبريل، مصحوبا بمسيرة احتجاجية في نفس اليوم على الساعة العاشرة صباحا من مقر النقابة بدرب “عمر” باتجاه مقر مجلس المدينة.

وتأتي هذه الصيغية التصعيدية، وفقا لما أورده بلاغ صادر عن النقابة توصل “تارودانت24 ” بنسخة منه، احتجاجا على عدم تسوية عزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، للانتقال القانوني بين الصفقة المنتهية عهدتها والمرحلة الانتقالية خصوصا في شقها الاجتماعي.

وذكر ذات المصدر، أن مكاتب نقابة لعمال شركات النظافة بالدار البيضاء، عقدت اجتماعا يوم الإثنين، قصد التداول في المشاكل التي يعرفها القطاع، ومن بينها عدم تسوية الانتقال القانوني بين الصفقة المنتهية عهدتها والمرحلة الانتقالية خصوصا في شقها الاجتماعي، موضحا أن الصفقة لم تحترم المادة 19 من مدونة الشغل المتعلقة بالأقدمية.

وأكد البلاغ ضرورة الإسراع بإنهاء المرحلة الانتقالية التي أصبحت كاهلا على الطبقة العاملة، حيث عانت كثيرا جراء عدم الاستقرار المنعكس على ظروف الاشتغال المزرية والقاهرة، مستنكرا التماطل في تأدية أجور العمال وعدم توفير وسائل العمل.

واستنكر ذات المصدر، تهالك أسطول الآليات والشاحنات، وعدم توفير شروط الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى عدم إصلاح مطرح النفايات الذي أصبح يشكل خطرا حقيقيا على حياة السائقين، مما قد يخلق كارثة اجتماعية وإنسانية.

وطالبت النقابة بفتح نقاش جاد ومسؤول فيما يتعلق بمطالب عموم الأجراء وتحسين وضعيتهم الاجتماعية، لخلق ظروف جديدة لانطلاق النسخة الثانية من عقد التدبير المفوض، مؤكدة أن حصيلة المرحلة الانتقالية التي طالت كرست أوضاعا وظروفا قاسية انعكست سلبا على الشغيلة ونظافة المدينة وساكنتها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة