تتويجٌ مغربي هو الوحيد للعرب ببطولة العالم للعدو الريفي بالدنمارك يُعيدُ رفرفة العلم الوطني في أم الألعاب
تتويجٌ مغربي هو الوحيد للعرب ببطولة العالم للعدو الريفي بالدنمارك يُعيدُ رفرفة العلم الوطني في أم الألعاب
عاد العلم الوطني ليرفرف في رياضة أم الألعاب ببطولة العالم لألعاب القوى بمدينة آرهوس الدانماركية صباح اليوم السبت ضمن منافسات النسخة 43 من بطولة العالم ﻻختراق الضاحية لسنة 2019.
و عرفت بطولة العالم للعدو الريفي التي إنطلقت بالدنمارك مشاركة 582 عداء و عداءة ينتمون ل67 دولة بينها المغرب .
و انتزع المغرب فضية سباق التتابع مختلط عن طريق كل من سفيان البقالي وكوثر فركوسي و عبدالعاطي إيكيدير و رباب عرافي المنتمين للمعهد الوطني لالعاب القوى التابع للجامعة الملكية المغريبة لألعاب القوى حيث سجلوا زمن 26:22 دقيقة متقديمين على منتخب كينيا و أمركيا و أوغندا و إسبانيا و كندا في حين عادت الذهبية للمنتخب الإثيوبي.
وبعد حوالي ساعة من الإعلان عن النتيجة، تفاجأ الوفد المغربي بسحب الميدالية الفضية من المغرب من طرف الإتحاد الدولي لألعاب القوى بعد تقديم الولايات المتحدة الأمريكية إعتراض عن طريقة تسليم الفريق المغربي للشاهد خلال المنافسة خارج منطقة التسليم.
وبعد طعن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في إعتراض الإتحاد الأمريكي و القرار السريع الذي إتخذه الإتحاد الدولي في عين المكان، قرر هذا الأخير إعادة الميدالية للمغرب ليكون البلد العربي الوحيد الذي يتوج في هذه البطولة عن جدارة و إستحقاق .
و لدى الشابات حل المنتخب الوطني المغربي في الصف التاسع برصيد 195 نقطة بمشاركة يسرى هنو 36 و حسناء تسكرت 45 و هدى احتيتو 52 و حسناء كولميز 62 و لمياء حيمي 82 بمنافسة 102 عداءة.
و جاء منتخب الشبان المنتمين للمراكز الجهوية التابعة للجامعة الملكية المغريبة لألعاب القوى في الصف الرابع حسب الترتيب الجماعي برصيد 144 نقطة خلف منتخبات اثيوبيا و أوغندا و كينيا و أمام جنوب أفريقيا و الولايات المتحدة و اليابان و بريطانيا بعدما احتل العداء حسام العزوزي الرتبة 23 و مصطفى عقاوي بطل المغرب هذه السنة الرتبة 24 و عبد الله لطام الرتبة 46 و عبد الرفيع بوعسل الرتبة 51 و عثمان لغريسي الرتبة 62 بمشاركة 106 عداء.
و كان الإتحاد الدولي لألعاب القوى قد ذكر الأسبوع الماضي في تقرير على موقعه الإلكتروني بقوة المنتخب الوطني المغربي المشارك في التناوب مزدوج محذرا بذلك المنتخب الكيني المرشح للفوز بالبطولة .
وبهذه الفضية رفع المغرب من ميدالياته التي حصل عليها في بطولات العالم للعدو الريفي السابقة و التي بلغ عددها 34 ميدالية ملونة .
و جاء المغرب بالصف الرابع بصبورة الميداليات خلف اثيوبيا و كينيا و أغندا و أمام اليابان.