12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

رغم آهات المتعاقدين.. بنكيران يخلق الفرجة بجامع لفنا (صور+فيديو)

تارودانت24 - Taroudant24
الرئيسية
الخط
رغم آهات المتعاقدين.. بنكيران يخلق الفرجة بجامع لفنا (صور+فيديو)
رغم آهات المتعاقدين.. بنكيران يخلق الفرجة بجامع لفنا (صور+فيديو)
في وقت لم يلملم فيه بعد، الأساتذة المتعاقدين جراحهم جراء ليلة سوداء قضوها كر وفر مع قوات الأمن بالرباط، أصر رئيس الحكومة المعزول عبد الإله بنكيران على خلق الفرجة بساحة جامع الفنا بمراكش.
بنكيران الذي كان في مهمة تنظيمية حزبية بتارودانت، ظهر زوال يومه الأحد 24 مارس الجاري، وهو يلتقط صورا وسلفيات رفقة عدد من المواطنين وبعض السياح الأجانب، طالقا العنان لقهقهاته الشهيرة دون أدنى مراعاة لمشاعر آلاف الأساتذة الذين أصيبوا بجراح بعضها خطير، جراء احتجاجاتهم للمطالبة بإسقاط العمل بالتعاقد في الوظيفة العمومية، والذي فرض في عهد حكومته (بنكيران).
صور بنكيران لقيت انتقادات من طرف بعض النشطاء الذين لاموه على هذا الفعل بالتزامن مع تدخل أمني وصف من طرف متتبعين ومحللين وحقوقيين بالعنيف، وتداولته قنوات إعلامية دولية.
بالمقابل رأى البعض الأخر أن بنكيران مواطن كبقية المواطنين وله الحق أن يمارس حياته بكل حرية وبالطريقة التي يراها مناسبة، وليس ملزما أو مرغما على التضامن مع التعاقدين، خاصة وأن موقفه من هذا الموضوع معروف، وهو مساندة العمل بالعقدة ورفض الاحتجاج عليه.
وكان بنكيران قد قال في تصريح سابق له، وهو يشير إلى إضرابات الأساتذة وخاصة المتعاقدين ” كثير من الأموال تضيع غير في هذا الشي بدون الحديث عمن يتغيب ويتلاعب، يسمحو لي الإخوان، يجب عليهم أن يعلموا أنهم سيسألون عن هذا الأمر كما سيسألون عن صيامهم وصلاتهم”، مضيفا “المعلم مهمته هي ينجح الدري وإذا قلت لي الوزارة أو الوزير هم المسؤولين شنو أنربح أنا، إذا قريتي بإخلاص هديك القراية غدي تنفع”.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة