U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

المكتب الشريف للفوسفاط يقدم مشروع استخدام الأسمدة الملائمة لإنتاج السكر

المكتب الشريف للفوسفاط يقدم مشروع استخدام الأسمدة الملائمة لإنتاج السكر

المكتب الشريف للفوسفاط يقدم مشروع استخدام الأسمدة الملائمة لإنتاج السكر

شاركت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي لصناعة السكر المغرب، بالدار البيضاء يومي 27 و28 فبراير 2019.و تناول هذا الحدث الذي ينظم كل سنتين من طرف الجمعية المهنية للسكر والمنظمة العالمية للسكر، آخر المستجدات، الآفاق والتحديات في سوق السكر على المستويين الوطني والدولي. وعرف هذا الحدث حضور حوالي 500 مشارك من المؤسسات، إضافة إلى الجمعيات المهنية، والممثلين الحكوميين إلى جانب المستثمرين، التجار والخبراء الاستشاريين. وركزت هذه التظاهرة التي تنظم تحت شعار «منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: القوة الصاعدة» هذه السنة على نماذج تطوير القطاع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وشاركت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في هذا المؤتمر من خلال تبادل خبرات المشروع التجريبي الذي تم تنفيذه مع كوسومار، والذي يهدف إلى تزويد منتجي الشمندر السكري بالأسمدة الملائمة بفضل تقنية وحدة الخلط الذكي «Smart Blender»، التي ستمكن من تزويد التربة بالمواد المغذية المناسبة وبالتالي المساهمة في توفير تغذية متوازن.
يهدف هذا المشروع الذي أقيم بمنطقة تادلة-أزيلال، بشراكة مع مصنع الشمندر السكري لمجموعة كوسومار إلى إنتاج الأسمدة الملائمة للتربة بفضل استخدام الحل المبتكر للخلط الذكي «Blender Smart»وهي وحدة ذكية لإنتاج أسمدة NPK الممزوج مع مراعاة عناصر محددة، مثل خصوبة التربة، الزراعات والمردودية.
ويرتكز هذا البرنامج على مقاربة علمية تهدف إلى تشجيع الاستخدام المعقلن للأسمدة من أجل فلاحة عصرية، فعالة ومستدامة. تندرج هذه المبادرة في إطار نشر برنامج المثمر الذي يجسد التزام مجموعة OCP بتطوير فلاحة مثمرة ومستدامة، والذي يترجم من خلال العديد من العروض، الخدمات والحلول لمواكبة الفلاح عن قرب. تعتمد هذه الآلية، التي ترتكز على الفلاح بصفته عاملا حقيقيا للتغيير، على مقاربة علمية من أجل فلاحة مثمرة ومستدامة. للتذكير، يحتل قطاع السكر الوطني مكانة استراتيجية ويلعب دورا محوريا في الاقتصاد الوطني، حيث يساهم في خلق 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر ويوفر المداخيل لحوالي 80000 فلاح في قطاع الشمندر والقصب السكري، كما يساهم في ظهور أقطاب حقيقية للتنمية الجهوية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة