12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

الأساتذة المتعاقدون يردون على امزازي: ” نفسنا طويل في الاحتجاج”

الخط
الأساتذة المتعاقدون يردون على امزازي: ” نفسنا طويل في الاحتجاج”

الأساتذة المتعاقدون يردون على امزازي: ” نفسنا طويل في الاحتجاج”

خرج العشرات من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأربعاء، في مسيرة كبيرة بشوارع أكادير رافعين شعارات من قبيل “هي نية وحدة ما نسنيش العقدة”، هي كلمة صريحة التعاقد عطا الريحة”….في إشارة
صفوف طويلة جابت الشوارع وأمام ولاية الجهة، وحناجر رفعت أصواتها في تحد لقرارات أمزازي، ومعلنين عن استمرار الاحتجاجات ، تتقدمهم أستاذات رفضن أسلوب التهديد والقمع الذي يتعرضون له، ويتوعدون أمزازي باستمرار نضالهم  و” نفسهم الطويل” للاحتجاج.

مسيرة تأتي بعد أحداث الرباط نهاية الأسبوع، في تعبير من الأساتذة عن مساندتهم لزملائهم الذين تعرضوا للتعنيف، ووقفوا أمام مقر أكاديمية جهة سوس ماسة يهتفون بسياسة الحكومة وتصريحات الوزير أمزازي.

بعض الأساتذة يشرحون موقفهم بالقول: ” حنا ماشي مالين الكونطرا لأن هذا يكرس الفئوية وتبخيس … نحن فرض علينا التعاقد، وحرمنا من حقوقنا على غرار باقي رجال التعليم، لذلك نطالب بإسقاط مخطط التعاقد”.

الأساتذة يعتبرون أنهم “خريجوا جامعات عانوا من البطالة لفترة، ويؤكدون أنهم ليسوا انتهازيين ومصلحة المدرسة فوق كل اعتبار، هم يدافعون عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم، يرفضون نرفض الترسيم مع الأكاديمية وهي مؤسسات تابعة للدولة، لها استقلال مادي معين، إذن من أين ستستمد الإمكانيات لدفع رواتبهم؟ ستلجأ الأكاديميات إما إلى إلزام الآباء بدفع غرامة لتدريس أبنائهم أو اللجوء لعقد شراكات مع مؤسسات خاصة…”.

ويؤكد المحتجون أن أجيالا تخرجت من المدرسة العمومية لذلك لن يتنازل الأساتذة عن ملفهم المطلبي، يؤكد الأساتذة بسوس على هامش المسيرة والوقفة الاحتجاجية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة