Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

وزير الخارجية الهولندي ينصف المغرب في قضية طرد صحفي ناصر الزفزافي

وزير الخارجية الهولندي ينصف المغرب في قضية طرد صحفي ناصر الزفزافي

وزير الخارجية الهولندي ينصف المغرب في قضية طرد صحفي ناصر الزفزافي

 المحجوب داسع

أثار البرلمان الهولندي، أخيرا، قضية طرد الصحفي الهولندي، من المغرب، إذ أكد وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الصحفي، الذي تم طرده من الناظور، كان يشتغل بدون الحصول على الاعتماد من طرف الوزارة المعنية.

وأشار الوزير الهولندي في رده على سؤال بالبرلمان، إلى أن "اشتراط الاعتماد للصحفيين هو اجراء يطبق في العديد من بلدان في هذه المنطقة، مبرزا أنه بالنسبة للمغرب تحديدا ليس الصحفيين الهولندين فقط من يتم ترحيلهم لعدم توفرهم على الاعتماد، في سنة 2018 تم ترحيل صحفي فرنسي أيضا للسبب ذاته"، يردف رئيس الدبلوماسية الهولندية.

واعتبر ستيف بلوك، أنه لا يرى أي سبب لاستدعاء السفير المغربي بهولندا، مؤكدا  أنه تتم مناقشة أهمية حرية الصحافة بانتظام في اتصالاته مع السلطات المغربية، مشيرا إلى أن المغرب مثل باقي البلدان، يحدد أنظمة اعتماد الصحفيين الأجانب على ترابه".

وعلاقة بالوضعية الصحية، لقائد حراك الريف، ناصر زفزافي،  قال ستيف بلوك إنه لم يكن على اتصال مباشر بالمعتقلين، لتأكيد ما نقلته وسائل الإعلام المغربية، مشيرًا إلى أن المعلومات التي توفرت لدى السفارة الهولندية في الرباط تشير إلى أن ناصر الزفزافي يوجد في صحة جيدة.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية