Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

البرنامج التكميلي لتأهيل المدينة العتيقة لفاس.. بدء الأشغال في 32 موقعا

البرنامج التكميلي لتأهيل المدينة العتيقة لفاس.. بدء الأشغال في 32 موقعا

البرنامج التكميلي لتأهيل المدينة العتيقة لفاس.. بدء الأشغال في 32 موقعا

و م ع

قال فؤاد السرغيني المدير العام لوكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، اليوم الاثنين 15 أبريل، إن الأشغال انطلقت في 32 موقعا من أصل 113 موقعا معنيا بالبرنامج التكميلي لتأهيل المدينة العتيقة لفاس.

وأضاف السرغيني في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة الملك محمد السادس لتفقد عدد من المشاريع المنجزة في إطار برنامج التأهيل ورد الاعتبار للمدينة العتيقة لفاس، أن الزيارة الملكية فرصة للوقوف على تقدم الأشغال في هذين البرنامجين الكبيرين: برنامج تأهيل ورد الاعتبار للمدينة العتيقة لفاس بغلاف مالي يبلغ 583 مليون درهم، والبرنامج المتعلق بتهيئة مواقف السيارات وإصلاح الطرق وإقامة منظومة للإرشاد وتقديم المعلومات للسياح.

وأوضح أن الملك محمد السادس اطلع بالمناسبة على عدد من المواقع من بينها حمام الصفارين الذي يعود للقرن ال 14 والذي تمت تهيئته من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفندق الصطاونيين الذي تمت تهيئته في إطار شراكة بين المغرب وحساب تحدي الألفية والمشروع الكبير للايدونة الممتد على 7000 متر مربع والذي سيحدث 500 منصب شغل في قطاع الصناعة التقليدية.

وبعد أن أبرز أهمية المشروع الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته، ويتعلق بترميم متحف البطحاء، أكد السرغيني أن هذه العملية تهدف إلى جعل هذا المتحف واحدا من أجمل متاحف المغرب.

وأضاف أن هذه الزيارة كانت أيضا فرصة لتقديم متحف الثقافة اليهودية الذي ستبدأ عمليات ترميمه في يوليوز من هذا العام.

وقد زار الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، العديد من المشاريع المنجزة في إطار برامج إعادة التأهيل وتثمين المدينة العتيقة لفاس، وأعطى جلالته انطلاقة أشغال ترميم متحف البطحاء وبناء متحف للثقافة اليهودية.

وتتماشى مختلف هذه المشاريع، التي زارها أو أعطى انطلاقتها جلالة الملك مع رؤية جلالته المتبصرة لصيانة والحفاظ على التراث الوطني بمختلف أشكاله وروافده وحمايته لصالح الأجيال المقبلة، وكذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز إشعاع المدينة الألفية لفاس والتي كانت على الدوام نموذجا للتعايش بين الحضارات والثقافات.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية