Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

دراسة اممية: المغرب سيخسر 97 مليون دولار في حالة حدوث “البريكسيت” دون اتفاق

دراسة اممية: المغرب سيخسر 97 مليون دولار في حالة حدوث “البريكسيت” دون اتفاق

دراسة اممية: المغرب سيخسر 97 مليون دولار في حالة حدوث “البريكسيت” دون اتفاق

قالت صحيفة ميدل ايست مونيتور انه من المرتقب أن يسجل المغرب تراجعا في عائدات صادراته السنوية بقيمة 97 مليون دولار ، في حالة فشل مفاوضات بريطانيا في التوصل إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي .

ونقلت الصحيفة عن دراسة أنجزتها هيئة الأمم المتحدة ونشرتها وكالة بلومبورغ الأمريكية، أن المغرب يعتبر من ضمن البلدان التي سوف تسجل خسارات مالية في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن قائمة البلدان التي ستتأثر تضم كلا من تونس ومصر والموزمبيق.

وقالت الصحيفة إن صادرات المغرب الى بريطانيا سوف تتراجع بقيمة 97 مليون دولار في حالة عدم توصل بريطانيا إلى اتفاق للخروج من الاتحاد الاوروبي، فيما ستتراجع صادرات غانا ب 91 مليون دولار، وتونس ب 49 مليون دولار، ومصر ب 41 مليون دولار والموزمبيق بقيمة 33 مليون دولار.

ووفق مؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية، فإن صادرات 20 دولة افريقية ستتأثر، لتحقق تراجعا إجماليا بقيمة 420 مليون دولار.

وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قد أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وافقت يوم الخميس الماضي على عرض الاتحاد الأوروبي تأجيل البريكست ستة أشهر.


من جانبها قالت ماي إنها تسعى لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بمقتضى اتفاق في أقرب وقت ممكن، وقد أجرت يوم الأربعاء الماضي محادثات مع زعماء دول الاتحاد بشأن تأجيل موعد الخروج.

 

والتقى قادة الاتحاد في بروكسل في مفاوضات شاقة لاتخاذ قرار بشأن إرجاء جديد للبريكست أعربت ماي عن الأمل بأن يكون لأقصر وقت ممكن.

وجاءت هذه المحادثات قبل يومين من الموعد النهائي الجديد لانسحاب بريطانيا يوم 12 أبريل، الموعد النهائي الجديد لانسحاب بريطانيا حيث تريد المملكة المتحدة وشركاؤها الـ27 تجنب التداعيات المؤذية للخروج من دون اتفاق، بعد أكثر من أربعين عاما على إقامة الاتحاد الأوروبي.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية