12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تيزنيت: الاعتداء على فلاح خلال المواجهات بين الرعاة والساكنة

الخط
تيزنيت: الاعتداء على فلاح خلال المواجهات بين الرعاة والساكنة

تيزنيت: الاعتداء على فلاح خلال المواجهات بين الرعاة والساكنة

استعرت نار المواجهات مرة أخرى بالمنطقة السياحية السيحل، على مستوى سيدي بوزرو وتيبوجعراتين، بين الساكنة المحلية والرعاة الرحل، أياما بعد الهدنة التي تلت مواجهات عرفت تدخل عامل إقليم إنزكان، خاصة بدوار ادهمو عمر واكرار لمعتوك.

المواجهات عرفت استخدام العصي والمقالع وأسفرت عن إصابة فلاح من دوار ادهمو، وتم نقله مستشفى الحسن الأول بتيزنيت لتلقي الإسعافات الأولية.

وعلى مستوى إقليم تارودانت، عرف دوار بوحمارة بجماعة الكدية البيضاء أمس الجمعة مواجهات بين الرعاة والساكنة، بعد تعرض فلاح للهجوم والاعتداء أثناء انهماكه في عمله في أرضه، بعد أن باغثه مجموعة من الرعاة حاملين العصي والحجارة وأسلحة بيضاء، قاموا بضربه والتنكيل به، قبل أن يقوموا بإحداث أضرار بالجرار الذي يملكه، مما دفعه إلى الاستغاثة بالساكنة التي تدخلت لإنقاذه وقامت مواجهة بين الطرفين، إلى أن تدخلت الجهات الأمنية .

وفي سياق وثيق، دعت تنسيقية أكال أوروبا و بتنسيق مع جالية منطقة أربعاء الساحل بفرنسا كل أفراد الجالية المغربية عامة وأبناء و بنات سوس خاصة ،إلى الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد الأحد 14أبريل  ابتداء من الساعة الربعة بعد الزوال بساحة “فولطير” المعروفة بمدينة “أنيير” بالضاحية الباريسية، و ذلك للتضامن مع ساكنة جماعة أربعاء الساحل، إقليم تزنيت وكل المناطق بسوس التي تتعرض لاعتداءات الرعاة الرحل.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة