12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

الحبس النافذ لقاتلي “غزلان” بمنطقة أنزي بتيزنيت

تارودانت24 - Taroudant24
الرئيسية
الخط
الحبس النافذ لقاتلي “غزلان” بمنطقة أنزي بتيزنيت

الحبس النافذ لقاتلي “غزلان” بمنطقة أنزي بتيزنيت

أصدرت المحکمة الابتدائیة بتیزنیت، يوم أمس الاثنین 08 أبريل 2019، حكمها في قضية ما بات يعرف ب، “قاتل الغزلان الخمسة” ومساعده، وأدانت المتورطين في هذه القضية بـ 10 أشهر حبسا نافذا و 25 ألف درهم غرامة لکل واحد منها.

وتأتي إدانة المشتبه بهما بعد توقيفهما من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير يوم 15 مارس الماضي بكورنيش المدينة، بعدما كان مبحوثا عنهما على الصعيد الوطني في قضية تتعلق بقتل خمسة “غزلان برية” بمنطقة جبلية بأنزي دائرة تافراوت إقليم تيزنيت.

وأضاف ذات المصدر أن الموقوفين جرت إحالتهما على أنظار الحراسة النظرية بمصلحة الديمومة بولاية أكادير وتم تسليمهما للمركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت، من أجل تعميق البحث معهما بخصوص المنسوب لهما بعد شکایة مصالح المنطقة الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتزنيت.

وكانت مصالح المياه والغابات قد رصدت قبل شهور سيارة بمنطقة أنزي ضواحي مدينة تافراوت محملة بخمسة غزلان مقتولة ، بعدما تم صيدها بطريقة غير قانونية، ليلوذ سائقها وشركاؤه في الجريمة بالفرار، وتصدر في حقهم مذكرة بحث وطنية، قبل أن يتم توقيفهما بكورنيش أكادير ويتم تسليمهما لدرك تيزنيت الذي أحالهما على أنظار النيابة العامة المختصة والتي قررت متابعتهما في حالة اعتقتل والحكم عليهما بـ 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم لكل واحد منهما.

وطالبت المدیریة الإقلیمیه للمیاه والغابات بتیزنیت فی محضر لها سابق بتغریمهما 500 ألف درهم وسنتين حبسا نافذا لکل واحد منهما، وينتظر أن تستأنف هذا الحكم الإبتدائي الصادر في حقهما.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة