U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

تيزنيت .. مشاركون يؤكدون أهمية تبسيط المساطر الادارية الخاصة بالاستثمار بالإقليم

تيزنيت .. مشاركون يؤكدون أهمية تبسيط المساطر الادارية الخاصة بالاستثمار بالإقليم

تيزنيت .. مشاركون يؤكدون أهمية تبسيط المساطر الادارية الخاصة بالاستثمار بالإقليم

دعا المشاركون في اليوم الدراسي الذي نظم مؤخرا في مدينة تيزنيت حول موضوع الاستثمار في هذا الإقليم إلى إنجاز دراسة شاملة من أجل إحصاء وتعبئة العقار المتوفر والقابل للاستثمار في مجموع المجال الترابي لإقليم تيزنيت.

وأكد المشاركون في ورشة ” التجهيزات الاساسية وتعبئة العقار ومناخ الأعمال ” المنظمة في إطار هذا اليوم الدراسي على ضرورة تبسيط المساطر الادارية الخاصة بالاستثمار ، وتجاوز عملية البطء والتعقيد في هذه المساطر ، مع العمل على ضمان أكبر قدر ممكن من الشفافية حتى يتأتى كسب ثقة المستثمرين.

كما دعوا إلى تنظيم لقاءات عمل،وتبادل التجارب بين المستثمرين المحليين في تيزنيت ، ونظرائهم المنحدرين من مختلف مناطق الإقليم الذين يقيمون مشاريع استثمارية في مناطق مختلفة من المملكة ، خاصة في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وشدد المشاركون في هذا اليوم الدراسي ، الذي نظم تحت شعار “من أجل استثمار منتج ومستدام ” ، على ضرورة مراعاة الجانب البيئي عند استقطاب أي عملية استثمارية ، مع الحفاظ على الخصوصيات المحلية لإقليم تيزنيت، وإشراك جميع المكونات والمتدخلين أثناء إنجاز تصاميم التهيئة بالإقليم.

وطالبوا المسؤولين في إقليم تيزنيت بتنظيم لقاءات خاصة مع المستثمرين للتعرف على طبيعة الاستثمارات المراد إنجازها ، كما دعوا إلى فتح المنتزه الوطني لسوس ماسة أمام الاستثمار ، وإطلاق منصة رقمية لتتبع الملفات الاستثمارية بالإقليم.

للإشارة ، فإن اليوم الدراسي حول موضوع الاستثمار في إقليم تيزنيت نظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ، وعمالة إقليم تيزنيت ، و والمجلسين البلدي والإقليمي لتيزنيت ، والغرفة الفلاحية لسوس ماسة ، ومؤسسة العمران ، وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة .

الاسمبريد إلكترونيرسالة