Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بن شماش: الفريق النيابي للبام أبان عن نضج كبير في التعامل مع الأوراش الإصلاحية الكبرى ببلادنا

بن شماش: الفريق النيابي للبام أبان عن نضج كبير في التعامل مع الأوراش الإصلاحية الكبرى ببلادنا

بن شماش: الفريق النيابي للبام أبان عن نضج كبير في التعامل مع الأوراش الإصلاحية الكبرى ببلادنا

بالتزامن مع افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، اليوم الاثنين فاتح أبريل 2019، عقد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا مع الفريق النيابي برئاسة محمد اشرورو، للتداول في عدد من القضايا التي تهم الدخول البرلماني المقبل، المقرر يوم الجمعة 12 أبريل الجاري.
وتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، الذي عرف حضورا مكثفا لأعضاء الفريق النيابي للبام، نقطة أساسية تتعلق بتجديد هياكل مجلس النواب، المقررة بعد افتتاح الدورة التشريعية الربيعية، حيث تم الإجماع على ضرورة الاستعداد الجيد لهذه المحطة المهمة حتى يتمكن الفريق النيابي من الحفاظ على المكتسبات التي حققها خلال الدورة السابقة والانخراط في العمل الجدي والمسؤول للدفاع عن المصالح العليا للوطن والمواطن.
وفِي هذا السياق، نوه حكيم بن شماش بالعمل الجبار والمجهودات القيمة التي قام بها الفريق النيابي في الدورة السابقة، خصوصا في المحطات المهمة التي أبان فيها عن نضج كبير في التعامل مع الأوراش الإصلاحية الكبرى، مؤكدا أن الفريق انتصر للمصلحة العليا للبلاد وتطلعات المواطنات والمواطنين فيما يتعلق بمشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي.
ودعا الأمين العام للبام عضوات وأعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب إلى الحضور بقوة، يوم غد الثلاثاء 2 أبريل 2019، أثناء التصويت داخل اللجنة على مشروع القانون الإطار، مشددا على ضرورة تشبث الفريق بموقفه ليتحمل كل مكون سياسي مسؤوليته الكاملة أمام المواطنات والمواطنين، الذين يراهنون بقوة على حزب الأصالة والمعاصرة للدفاع عن القضايا التي تهمهم.
وناشد حكيم بن شماش نائبات ونواب “البام” ببدل المزيد من المجهودات خلال الدورة القادمة ومضاعفة العمل بكل مسؤولية ونضج ووعي وتماسك، خصوصا أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا تدعو إلى القلق، في ظل تأكيد المؤسسات الدولة وفي مقدمتها البنك الدولي أن الثلاث سنوات القادمة ستكون “فترة عصيبة” على المغرب، مضيفا أنه استنادا إلى دراسة استشرافية قام بها البنك الدولي فإن معدل النمو في المغرب لن يتجاوز خلال السنوات القادمة 2 أو 3 في المائة.
سارة الرمشي

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية