Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الأعطال المفاجئة والمتكررة لفيسبوك لغز يحير المستخدمين

الأعطال المفاجئة والمتكررة لفيسبوك لغز يحير المستخدمين

الأعطال المفاجئة والمتكررة لفيسبوك لغز يحير المستخدمين

قال الدكتور عادل عبد المنعم، رئيس غرفة مجموعة تأمين المعلومات، إن  موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي تعرض  خلال الأسبوع الماضي لعدة أعطال فنية متتالية، تفصلهم فترات زمنية متباعدة، مما أدى إلى توقف موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي عن العمل لفترة من الوقت تراوحت ما بين 40 دقيقة وعدة ثواني.

ولقد تسببت هذه الأعطال الفنية التي تعرض لها موقع الفيس بوك في إحداث جو من الحيرة والقلق للمستخدمين، خاصة وأنهم لم يعتادوا حدوث مثل هذه الأعطال من قبل، لذا فكان الأمر جديدًا عليهم.

وأكد عبد المنعم فى حوار خاص لبرنامج يوم جديد المذاع على فضائية الغد، إن  توقف الموقع عن العمل كان نتيجة لحدوث عطل مفاجىء تعرض له الموقع لا أكثر، ويعتبر هذا الاعتذار الذي صدر عن المتحدث الرسمي باسم الفيس بوك هو التصريح الأول للشركة بعد العطل الأخير الذي تعرض له موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي.

وأضاف أن موقع METRO البريطاني، ذكر أن مستخدمي موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي قد تعرضوا خلال هذا الشهر لثلاثة أعطال تفصلهم فترات متباعدة، وظهر لهم رسالة مكتوب فيها أن السبب هو عطل فني ويجري الآن العمل على اصلاحه.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق انستجرام الذي يتبع الفيس بوك قد توقف أيضا عن العمل في نفس الوقت الذي تعرف فيه الفيس بوك للتوقف بسبب العطل الفني، وظهرت عدة آراء ترى أن موقع الفيس بوك قد توقف عن العمل بسبب تعرض الموقع لخطر الاختراق والتعرض أيضا للعديد من الهجمات المتتالية عليه، وهو ما تسبب في قيام الشركة بتوقيفه عن عمد لكي تقوم بالتصدي لتلك الهجمات.

وأشار عبد المنعم إن عام 2014 شهد عطل آخر للفيسبوك بسبب شراء الشركة لسماعات Oculus VR ، والتي تسببت في أعطال لبعض الموقع مثل Tinder أو Spotify ، ولم تكن هذه الشركات تستخدم  نفس بيانات اعتماد Facebook ، قد عانت من مشكلات في تسجيل الدخول، مضيفًا توقف الفيسبوك في عام 2008 عن طريق الخطأ، والذي أثر على العديد من المستخدمين، والذين كان عددهم 80 مليون، قد استمر الانقطاع وقت ئذ لمدة يوم تقريبا، ويضم Facebook الآن حوالي 2.3 مليار مستخدم شهريًا، مما يجعل الانقطاع الأخير هو الأسوأ بالنسبة للشركة ولعائلتها من التطبيقات والخدمات.

وقال عبد المنعم لعل أغرب فترة انقطاع للفيسبوك منذ ما يقرب من شهر في يوم 13 مارس الماضي، والذي بدأ في 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة  في جميع أنحاء العالم، وقد انتشرت وقتها رسالة نصية في مصر “مرحبا، أنا مارك زوكربيرج  مدير فيسبوك، يبدو أن استخدام الموقع  سيكلف  أموالا وعليك إرسال هذه الرسالة لكل الأصدقاء ليكون مجانًا وذلك ما بين الساعة الحادية عشرة  إلى الخامسة فجرا” هو أثار سخرية رواد التواصل الاجتماعي .

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية