12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

عاجل…ابتدائية أكادير تؤجل جلسة مقاضاة عمدة المدينة لفاعل مدني معروف

الخط
عاجل…ابتدائية أكادير تؤجل جلسة مقاضاة عمدة المدينة لفاعل مدني معروف

عاجل…ابتدائية أكادير تؤجل جلسة مقاضاة عمدة المدينة لفاعل مدني معروف

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير، قبل قليل من يومه الثلاثاء 9 أبريل 2019، بتأجيل جلسة محاكمة الفاعل المدني “محمد رضى الطواجني” في الدعوى القضائية التي رفعها ضده رئيس المجلس الجماعي لأكادير المنتمي لحزب العدالة والتنمية إلى يوم 14 ماي القادم.

ووفق مصادر “تارودانت24 ”، فقد جاء تأجيل جلسة المحاكمة للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما تخلف رئيس المجلس الجماعي عن الحضور للمحكمة لأسباب غير معلومة، بالرغم من مطالبة دفاع المشتكى به “الطواجني” المحامي “بكار السباعي” من هيئة المحكمة في جلسة سابقة باستدعاء رئيس المجلس الجماعي للاستماع لرأيه في هذه القضية المثيرة للجدل، وأخذ أقواله من طرف هيئة الحكم، إلا أنه تخلف عن الموعد ولم يحضر، ما دفع إلى تأجيل الجلسة ليوم 14 ماي 2019.


ومن جانب آخر، شهد بهو المحكمة صباح يومه الثلاثاء تقاطر عدد من المواطنين وفعاليات المدينة الذين حضروا لمتابعة أطوار المحاكمة ومؤزارة الفاعل المدني في الدعوة المرفوعة ضده من طرف عمدة المدينة.

يشار إلى أن حيثيات هذه القضية تعود إلى شهور خالت بعدما أقدم رئيس المجلس الجماعي على متابعة الفاعل المدني “الطواجني” المعروف بالمدينة، وذلك على خلفية بثه لأشرطة فيديو ينتقد فيها عمل الرئيس والمجلس الجماعي المسير للمدينة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

ووفق ما أكده المشتكى به عبر حسابه الفيسبوكي فقد تفاجأ بتقديم رئيس المجلس لشكاية ضده يتهمه فيها بالتشهير به والتشويش على عمل المجلس عن طريق تسجيله لفيديوهات يتحدث فيها عن الاختلالات، التي قال إنها تعتري عددا من المجالات بالمدينة، الأمر الذي اعتبره المشتكي مساسا بشخصه وعرقلة لعمل المجلس البلدي للمدينة والتشويش عليه.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة