Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“عُمر بلمير” يصف المغاربة بالكلاب بسبب “التَّجنيد”…وفايسبوكيون يطالبون السلطات بمعاقبته وتجنيده

“عُمر بلمير” يصف المغاربة بالكلاب بسبب “التَّجنيد”…وفايسبوكيون يطالبون السلطات بمعاقبته وتجنيده
“عُمر بلمير” يصف المغاربة بالكلاب بسبب “التَّجنيد”…وفايسبوكيون يطالبون السلطات بمعاقبته وتجنيده
فاجأ المُغني “عُمر بلمير” الجمهور المغربي في خطوة غير محسوبة، بتصريح لا يمثل للمغربي الحقيقي بصلة، عبر إحدى وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر متابعة .


وقال في حديثه مع إحدى الخليجيات عبر خاصية البث المباشر، أنه ضد فكرة التجنيد الإجباري، واصفا السلطات المحلية وأجهزة الداخلية المُحترمة، بأن اختياراتها انتقائية ومبنية على التمييز، وهدد بعدم ولوجه التجنيد الإجباري مهما وقع، حتى يدخل الكلاب من المواطنين المغاربة، واصفا الشعب المغربي الأبي من المجندين والملبين لنداء الوطن والخدمة العسكرية “بالكلاب” .


وبعدما انتشر خبر “عُمر بلمير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الذي أثار غضب وسخط المتتبعين، الذي طالبوا السلطات المحلية المغربية بمتابعة هذا الشاب المتهور أمام القضاء، إنصافا للمغاربة الذين لبوا نداء الوطن ورحبوا بفكرة التجنيد الإجباري بصدر رحب، وأكدوا فخرهم بتلبية نداء الوطن، ومستعدين غاية الإستعداد ليكونوا في الصفوف الأمامية للدفاع عن ثواب ومقدسات الوطن وكل شبر من مغربنا الحبيب .


وشكك بعض المتتبعين عبر الفايسبوك في رجولة “عُمر بلمير”، لأن اختيارات ملابسه وحلاقته ومظهره وطريقة تصرفاته وظهوره مع البنات، أفقدته الحس الذكوري واللَّمسة الرجولية التي يتميز بها الفنان المغربي، الغيور والمحب لوطنه والمتميز بأخلاقه والمترفع على مثل هذه السلوكات الطائشة .


ويعد التجنيد الإجباري من المدارس الكبرى التي تعتمدها أكبر وأعظم الشعوب، لإعادة تربية وتأهيل ودمج الشباب في الحياة، للإعتماد على النفس وتربية روح المواطنة وخلق جيل جديد مؤهل لدخول سوق الشغل من بابها الواسع، ومحاربة الإدمان والجريمة قبل وقوعها وتقوية الروح والعقل والبدن.


وعبر ملايين المغاربة عبر تعليقات بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعبر استطلاع للرأي العام الوطني، عن استعدادهم وفخرهم بهذه المبادرة الوطنية إناثا وذكورا، وعبر جل المغاربة الذين لم تتوفر فيهم شروط التجنيد عن استعدادهم لخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها ومزاياها الإيجابية المتعددة في تسهيل إتمام مشوار الحياة .


عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية