U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

برلماني بـ”البيجيدي” يطالب العثماني بإقالة العلمي.. وقيادي يوضح

برلماني بـ”البيجيدي” يطالب العثماني بإقالة العلمي.. وقيادي يوضح

برلماني بـ”البيجيدي” يطالب العثماني بإقالة العلمي.. وقيادي يوضح

كشف مصدر مطلع أن محمد خيي، برلماني عن حزب العدالة والتنمية، طالب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام للبيجيدي، في الاجتماع الذي عقده الفريق النيابي، يوم الجمعة الماضية بمناسبة تجديد هياكل مجلس النواب، بتقديم طلب إقالة رشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة للملك.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”آشكاين” أن محمد خيي قال للعثماني إنه ليس من المقبول أن يستمر في الحكومة وهو الذي اتهم البيجيدي بأنه يشكل خطرا على استقرار المغرب ويسعى إلى تخريب مؤسسات الدولة، وزاد خيي، وفق المصدر، أن البيجيدي خسر كل معاركه مع الأحرار وحلفاء في الأغلبية وأن معركة مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين سيكون لها نفس المصير”، وفق تعبيره.

وأردف المصدر الذي حضر الاجتماع وتحفظ عن ذكر اسمه، أن العثماني رد على خيي بالقول إن البيجيدي لم يخسر اي معارك مع حلفائه وأن العلمي قدم تصريحاته في نشاط حزبي وتم الرد عليه من طرف الأمانة العامة”، وزاد العثماني، حسب المصدر، أن العلمي قدم اعتذاره وتراجع عن تلك التصريحات”.

بالمقابل، نفى رضا بوكمازي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن يكون الاجتماع الذي جمع الفريق النيابي للبيجيدي والعثماني قد عرف مطالبة بإقالة العثماني”، مؤكدا أن الاجتماع تطرق للحصيلة الأدبية والمالية لعمل الفريق، وقام بتجديد هياكله بشكل ديمقراطي والتصويت عن ممثليه في هياكل مجلس النواب”.

الاسمبريد إلكترونيرسالة