Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“البيجيدي” يقرر التصويت على المالكي رئيسا لمجلس النواب وحظوظ آمنة ماء العينين لنيابته ضئيلة

“البيجيدي” يقرر التصويت على المالكي رئيسا لمجلس النواب وحظوظ آمنة ماء العينين لنيابته ضئيلة

“البيجيدي” يقرر التصويت على المالكي رئيسا لمجلس النواب وحظوظ آمنة ماء العينين لنيابته ضئيلة

أفاد مصدر قيادي في حزب العدالة والتنمية، بأن الأمانة العامة للحزب قررت في أعقاب الاجتماع الذي عقدته أمس الخميس 11 أبريل الجاري، التصويت لصالح الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، في إطار تجديد هياكل المجلس خلال دورة أبريل التي ستفتتح فيها الدورة التشريعية الربيعية للبرلمان.

وكشف المصدر ذاته متحدثا لموقع “الأول”، أنه من المرتقب أن تعقد الأمانة العامة لـ”البيجيدي” لقاء ثانيا غدا السبت لدراسة الأسماء التي سيرفعها إليه البرلمانيون لرئاسة فريقهم بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين، وكذا مقترحات عضوية مكتب المجلس ورئاسة اللجن، قبل أن تؤشر في الأخير على اسم واحد لكل جهاز.

وعلاقة بنفس الموضوع، أسرت مصادر متطابقة لـ”الأول” بأن حظوظ آمنة ماء العينين في إعادة تجديد الثقة فيها لتمثيل الحزب كنائبة أولى لرئيس مجلس النواب باتت ضئيلة جدا، لافتة إلى أنه يجري الحديث بقوة في أوساط الحزب على إمكانية خلافة رئيس حركة التوحيد والإصلاح السابق، محمد الحمداوي، أو البرلمانية بثينة القاروري، أو مصطفى الابراهيمي، عضو لجنة القطاعات الاجتماعية ماء العينين في هذا المنصب.

ويعقد مجلس النواب، اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري على الساعة الرابعة زوالا، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2018-2019، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة لما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، وذلك طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية