12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

إمام الحرم السابق يصدر فتوى تثير ضجة واسعة +فيديو

الخط
إمام الحرم السابق يصدر فتوى تثير ضجة واسعة +فيديو
إمام الحرم السابق يصدر فتوى تثير ضجة واسعة +فيديو
أثار الشيخ عادل الكلباني، إمام الحرم المكي سابقا، ضجة واسعة، بإصداره فتوى بجواز الرقص أو الغناء عند حضور الحفلات بلا حرج على المسلم في ذلك، أو بيان لبعض الضوابط على خلاف المتوقع.
وحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام عربية، فقد قرأ الكلباني في فيديو له سؤالا وجهه أحد المستفتين عن الأفضل بين الرقص والتصفيق عند حضور الحفلات، وقال: “الرجل أو المرأة مطالب بأن يفعل ما يتقنه، فإذا أتقنت الرقص فارقص وإذا أتقنت التصفيق صفق وإذا أتقنت الغناء غني. وفقك الله إلى ما يحب ويرضى”.
  • وأشارت المصادر ذاتها إلى أن فتوى إمام الحرم السابق أثارت ردود فعل ناقدة للفتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت لدعوة الكلباني إلى “الابتعاد عن الفتاوى”، معتبرة الشيخ “قارئ وإمام مسجد فقط” ولا يحق له الفتوى، مبرزة أن أحد المغردين بتويتر، كتب: “ومن قال إن عادل الكلباني من العلماء أو حتى من العقلاء؟ هذا يعتبر قارئ منح منصبا ليس له بكفء ثم أزيح منه بعدما بدأ يثرثر وجعل نفسه مفتيا في كل صغيرة وكبيرة حتى في فنون الطرب والرقص”، بينما قال آخر: “افتى بردة الفعل لا بالدليل الشرعي مشكلة إذا كانت الفتوى تأتي بالشخصنة، ما هكذا تورد الإبل، لا تكن عصبيتك هي دليلك في الفتوى”.


  • نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة