12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

المتعاقدون يصعدون ويمددون إضرابهم

الخط
المتعاقدون يصعدون ويمددون إضرابهم

المتعاقدون يصعدون ويمددون إضرابهم

تشبتت التنسيقية الوطنية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”؛ بخيار الإضراب عن العمل، بغية الضغط على الوزارة الوصية للتراجع عن نظام التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وإرجاع المطرودين والمرسبين منهم، منذ فوج 2015، وصولا إلى فوج 2018.

وقررت تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين”، من خلال بلاغ توصلت “آشكاين” بنظير منه، تمديد الإضراب إلى غاية يوم 25 أبريل الجاري؛ قابل للتمديد في حالة “تعنت” وزارة التربية الوطنية ورفضها الجلوس لطاولة الحوار مع التنسيقية، باعتبارها “الممثل الشرعي الوحيد لكل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وحمل البلاغ الصادر عن إجتماع أعضاء المجلس الوطني للتنسيقية؛ مساء أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري بمراكش، مسؤولية “الأوضاع المزرية في المنظومة التعليمية” لوزارة “أمزازي”، مشيدا بالوساطة التي قام بها كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان؛ والمرصد الوطني للتربية والتكوين، من أجل حلحلة الملف.

وذكرت التنسيقية الوطنية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، باستعداد جميع الأساتذة المضربين تعويض الزمن الدراسي المهدور للتلاميذ، شريطة حل الملف بشكل نهائي، من خلال التراجع عن نظام التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وإرجاع المطرودين والمرسبين منهم.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة