Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

عمدة مراكش و نائبه يتحديان الداخلية و يشرعان في تفويت النقل الحضري !

عمدة مراكش و نائبه يتحديان الداخلية و يشرعان في تفويت النقل الحضري !

عمدة مراكش و نائبه يتحديان الداخلية و يشرعان في تفويت النقل الحضري !

علمت Taroudant24.com أن رئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد و نائبه يونس بنسليمان ، يسابقان الزمن لتفويت صفقة النقل الحضري إلى شركة جديدة دون الرجوع إلى أعضاء المجلس و  انتظار قرار وزارة الداخلية.

أعضاء بالمجلس الجماعي لمراكش وجهوا طلبا لوالي الجهة كريم قسي لحلو، يطلبون منه التدخل لتوقيف مسطرة تفويت قطاع النقل الحضري.

مصادرنا ذكرت أن شركة التنمية المحلية “سيتي بيس” ، المكلفة بتفويض قطاع الحافلات الكهربائية فقط، ليس لها الحق في البث في قطاع النقل العمومي حيث يسابق المكتب المسير لمجلس مدينة مراكش لتفويت صفقة النقل الحضري والشبه حضري رغم قرار وزارة الداخلية بتمديد فترة تفويض القطاع لشركة “الزا” بناء على طلب من والي جهة مراكش آسفي.

يأتي هذا في الوقت الذي لازال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لم يؤشر ويصادق على تعديل المادة 3 من دفتر التحملات الذي تم المصادقة عليه في دورة المجلس الاخيرة.

وحسب مصادرنا فإن دفتر التحملات الخاص بصفقة النقل العمومي لم يتوصل به أحد من طرف عمدة مراكش العربي بلقايد والذي سهر على اجرائاته نائبه يونس بن سليمان بدعوى ان الدفتر لازال قيد الدراسة ويتضمن 800 صفحة.

رئاسة المجلس حسب مجموعة من الأعضاء قامت في الجلسة الاولى من دورة فبراير بعرض مفصل حول النقطة 5 من جدول الاعمال الخاصة بالدراسة والمصادقة على تعديل عرض شركة التنمية المحلية “سيتي بيس” متجددة، بقانونها الاساسي ليتلائم مع الاختصاصات التي ستفوض للشركة .

و اضافوا أنهم صوتوا بالاجماع بتمديد عقد الشركة المستغلة للقطاع لمدة سنة اضافية، بعد استشارة رئاسة المجلس مع وزير الداخلية الذي كان رده بالايجاب، مضيفين أنهم تفاجئوا بعد ذلك بخبر فتح الاظرفة المتعلقة باستغلال قطاع النقل الحضري دون الرجوع لاعضاء المجلس، واخد موافقتهم ومناقشة كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض للقطاع.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية