12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

الخط
مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

في الوقت الذي حذرت فيه صحيفة "ذا صن" السياح البريطانيين الذين يعتزمون زيارة موقع تصوير السلسلة الشهيرة "Game of Thrones"، الواقع بمدينة ورزازات، من إمكانية الإصابة بلدغات ذبابة الرمل المسببة لداء اللشمانيا، قال مصدر مسؤول إن المدينة والإقليم بصفة عامة لا يشكو من هذا النوع من الحشرات أو المرض.

وكانت الصحيفة الأكثر انتشارا في بريطانيا كتبت في مقال سابق لها، عبارة عن "تحذير"، أن المدينة المغربية المعروفة بهوليود إفريقيا تنتظر زيارتها من قبل المئات من السياح البريطانيين الذين يريدون اكتشاف المواقع التي صورت بها العديد من الأفلام السينمائية، منبهة السياح البريطانيين إلى أن عليهم اتخاذ خطوات لتجنب التعرض للدغات ذبابات الرمل.

مصدر مسؤول بمدينة ورزازات أكد، في تصريح خص به هسبريس، أن المدينة ونواحيها خالية من أي وباء أو مرض، عكس ما أشارت إليه الصحيفة المذكورة، مبرزا أن جميع التدابير والاحتياطات اتخذت على مستوى مدينة ورزازات، والإقليم بصفة عامة، من أجل استقبال السياح وتوفير أجواء ملائمة وهادئة لهم.

وتابع المصدر ذاته أن ما أوردته الصحيفة البريطانية حول انتشار داء الليشمانيا الجلدي على نطاق واسع في المنطقة، مع زيادة نشاط ناقلات الأمراض، لا أساس له من الصحة.

وأضاف المسؤول ذاته أن احتمال وقوع مشاكل صحية للسياح بسبب الليشمانيا غير وارد في مدينة ورزازات، مشيرا إلى توفر الأدوية الخاصة بهذا المرض بالكم الكافي، بالإضافة إلى رصد ومكافحة انتشار الداء من خلال اللجان الإقليمية والمحلية.

وشدد المتحدث لهسبريس على أن هناك جهات تحاول دائما الاصطياد في الماء العاكر وهي التي تطلق مثل هذه الإشاعات قصد ضرب السياحة وزرع الخوف في نفوس السياح، موردا: "نحن هنا في ورزازات نؤكد لجميع السياح، مغاربة كانوا أو أجانب، أن المدنية ليست كما يتم تصويرها من قبل بعض الأشخاص؛ فهي جميلة وخالية من أي خطورة كيفما كانت"، وفق تعبيره.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة