12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

وفاة الرضع في مستشفى ابن سينا يصل البرلمان

الخط
وفاة الرضع في مستشفى ابن سينا يصل البرلمان

وفاة الرضع في مستشفى ابن سينا يصل البرلمان

وجه محمد التويمي بنجلون، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا شفويا لوزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عبد القادر اعمارة، للكشف عن أسباب وفاة أربعة رضع خدج بمستشفى الولادة بالسويسي، يوم السبت الماضي 6 أبريل 2019، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي. وتساءل النائب البرلماني عن الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لكشف جميع ملابسات هذا المشكل وضمان عدم تكراره.

وكانت إدارة المركز الاستشفائي أصدرت بيانا توضيحيا قالت فيه إن الوفيات التي عرفها المستشفى المذكور، يتعلق بثلاثة حالات ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج، موضحة أن رضيعا لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا أي أكثر من 9 ساعات على انقطاع التيار الكهربائي، ورضيع ثان يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساء أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحادث، ورضيع ثالث يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساء.

وشددت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا على أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور، بل أن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه، مسجلة أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة مركزية.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة