U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

وساطة برلمانية تعلن تعليق إضراب أساتذة التعاقد بشروط !

وساطة برلمانية تعلن تعليق إضراب أساتذة التعاقد بشروط !

وساطة برلمانية تعلن تعليق إضراب أساتذة التعاقد بشروط !

أعلن عدد من البرلمانيين الشباب بمجلس النواب عن إطلاق “مبادرة برلمانية شبابية” لإيجاد حل لملف “الأساتذة اطر الأكاديميات” و عودة السير العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية إلى وضعه الطبيعي.

و قال البرلمانيون الشباب وهم محسن موفيدي ورضا بوكمازي عن فريق العدالة والتنمية و غيثة بدرون عن فريق الاصالة والمعاصرة و مصطفى بايتاس عن فريق التجمع الدستوري و عمر عباسي عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية و فاطمة الزهراء نزيه عن الفريق الحركي و شقران امام عن الفريق الاشتراكي و جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، أن الحوار الجاد والمسؤول مدخل أساسي لحل كافة الإشكاليات.

و عقد النواب البرلمانيين الشباب الممثلين لكل الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب سلسلة اجتماعات مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة، وممثلين عن “الأساتذة اطر الأكاديميات” من جهة أخرى.

و أعلنت المبادرة عن “عودة السيدات والسادة الأساتذة اطر الأكاديميات إلى ممارسة مهامهم النبيلة داخل المؤسسات التعليمية مع بذل كل الجهود للانخراط في جميع المبادرات الرامية الى تمكين التلاميذ من استدراك دروسهم، وتعليق إضرابهم”.

و كذا ” إيقاف كافة الإجراءات التأديبية التي باشرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في حق السيدات والسادة الاساتذة. •العمل على صرف الأجور المتوقفة للسيدات والسادة الأساتذة”.

بالإضافة لـ”استمرار الحوار عبر “المبادرة البرلمانية الشبابية” للدراسة والنظر في كل المقترحات الرامية إلى إيجاد حل نهائي لهذا المشكل، والبحث في كل السبل التشريعية التي تفي بهذا الغرض”.

الاسمبريد إلكترونيرسالة