Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد

منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد

منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد

بعد الشروع في اختيار الشباب المجند لأداء الخدمة العسكرية، وعملية اﻹنتقاء الأولي للشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 19 و25 عاما، ستتولى القوات المسلحة الملكية ارسال أمر اﻹلتحاق بالجندية في قادم الأشهر، حيث سيخضع المجندون لفحوصات طبية من شأنها تثبيت اﻹستعدادات للقيام بالخدمة العسكرية.

 
وحسب مقتضيات مشروع المرسوم رقم 2 19 47 المحدد للأجور في اطار الخدمة العسكرية اﻹجبارية، فان الجنود سيخصص لهم أجرا شهريا قيمته 1050 درهما، في حين سيتلقى ضباط الصف على 1500 درهم، فيما حدد الأجر الشهري للضباط في 2100 درهم كأجرة شهرية.

وقد حدد المشرع شروطا على المجندين الشباب للاستفادة بالأجرة الشهرية، وهو أن يستوفوا كل ايام العمل حيث لا يؤدى عن كل يوم غياب بدون مبرر.

 
وفي المقابل سيتكفل الجيش بشكل كلي بالمجندين الشباب فيما يتعلق بالملبس، والمأكل، واﻹقامة، مع توزيع شواهد للشباب المجند بعد نهاية التدريب، قد تخول لهم الدخول الى سوق الشغل بكل سلاسة..

وعكس ما يتم الترويج له في بعض المواقع المشبوهة، فإن التجنيد مناسبة وفرصة في آن واحد للشباب المغربي قصد كسب مهارات وميزات وشخصية مأثرة أكثر من هذا كله .

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية