Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ندوات وسهرات غنائية من تنظيم المجلس العلمي المحلي بخنيفرة تستفز ساكنة مولاي بوعزة

ندوات وسهرات غنائية من تنظيم المجلس العلمي المحلي بخنيفرة تستفز ساكنة مولاي بوعزة

ندوات وسهرات غنائية من تنظيم المجلس العلمي المحلي بخنيفرة تستفز ساكنة مولاي بوعزة

 محمد السعداني

تفاجأ أهالي بلدة مولاي بوعزة الجبلية التابعة لإقليم خنيفرة، بالانزال التاريخي والاهتمام المنقطع النظير الذي قوبل به موسم دفينها الولي أبي يعزى يلنور، المعروف شعبيا باسم مولاي بوعزة من لدن المجلس العلمي المحلي لخنيفرة الذي جيش فلوله و سخر كل إمكاناته بغية إنجاح ما أسماه الأسبوع العلمي والثقافي الذي، وللأمانة، مني بفشل ذريع بسبب افتقاد منظميه لمنظور تنموي يهدف إلى تحقيق الإقلاع التنموي بالمنطقة لنشر فكر التصوف وتوثيق صلة الساكنة المحلية بالأضرحة والقبور.

وقد عبر الفاعل الجمعوي عصام اباالحسان عن الاستنكار الشديد لفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة لهذا المهرجان الذي لم يعد بالنفع على المنطقة، والذي أهدرت ميزانيته على ثلاث سهرات غنائية شعبية تتعارض وشعار المهرجان الذي اختير له “التصوف من بناء الانسان إلى تحقيق العمران”، وأضاف ذات المتحدث أن المجلس العلمي المحلي لخنيفرة نظم ندوة علمية أطرها ذ. محمد يسف الامين العام للمجلس العلمي الأعلى، وهي الندوة التي منع سكان البلدة ومثقفوها وكذا حفدة الولي من الولوج إليها والحضور لدواع يجهلها الكل.
كما أن الندوة عرفت إقصاء جميع الأئمة المنتمين لقيادة مولاي بوعزة، والذين منعوا من حضور الندوة مما أثار سخطهم ودفعهم لمقاطعة الليلة القرآنية التي كان مقررا تنظيمها بضريح الولي أبي يعزى بين العشاءين.

والجدير بالذكر، أن المجلس العلمي المحلي بخنيفرة كان قد أغلق الباب مرارا في وجه ساكنة البلدة التي توجهت له مرارا بغية إعادة فتح مسجد الحسن الثاني بمركز البلدة الذي انتهت أشغال إصلاحه ولا زالت أبوابه مغلقة منذ عشر سنوات، الشيء الذي أثار استهجان الساكنة التي تتساءل عن الأدوار الحقيقة المنوطة بهذا المجلس، هل تكمن في فتح بيوت الله وإعمارها أم في تنظيم السهرات الفنية والتكريس للقبورية والتعلق بالأموات؟

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية