Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

السلطات الفرنسية تعلن السيطرة على حريق كاتدرائية “نوتردام” التاريخية

السلطات الفرنسية تعلن السيطرة على حريق كاتدرائية “نوتردام” التاريخية

السلطات الفرنسية تعلن السيطرة على حريق كاتدرائية “نوتردام” التاريخية

كشفت السلطات الفرنسية يومه الثلاثاء 16 أبريل 2019، عن تمكن فرق الإنقاذ والإطفاء من السيطرة على الحريق المهول الذي شب مساء يوم أمس الإثنين في كاتدرائية نوتردام، وأتي على جزء كبير منها متسببا في إلحاق أضرار جسيمة ببنايتها العتيقة.

وقال المتحدث باسم فرق الإطفاء “الليفتنانت كولونيل غابريل” لوسائل إعلام تلفزيونية إن الحريق أصبح تحت السيطرة بعد ليلة بيضاء أمضتها فرق الإطفاء في إخماد ألسنة النيران الملتهبة التي لا تزال أسباب اشتعالها مجهولة.

وأشار مسؤول الإطفاء أن هذه العملية تطلبت تجنيد أكثر من 400 رجل إطفاء متخصص للعمل على إخماد النار والسيطرة عليها قبل وصولها وتسببها في انهيار البرجين الأماميين للكاتدرائية التاريخية، التي يعود تاريخها لنحو 850 عاما والمصنفة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهو ما تم النجاح فيه بفضل المجهودات الجبارة لكل وحدات الإطفاء التي سيطرت على الوضع في ساعات متأخرة من الليل، وفق المتحدث.

ومن جانبه، عبر إيمانويل ماكرون عن حزنه العميق إزاء احتراق معلمة تاريخية، مشددا على أن السلطات ورجال الإطفاء جنبت الكاتدرائية ما سماه “الجزء الأسوء” بعد السيطرة على الحريق، ووعد كل الفرنسيين بالإنخراط في بناء وإصلاح ما أفسدته النيران.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية