12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

وثيقة/ شبان بالقنيطرة يراسلون قائداً لتسجيلهم في الخدمة العسكرية الإجبارية !

الخط
وثيقة/ شبان بالقنيطرة يراسلون قائداً لتسجيلهم في الخدمة العسكرية الإجبارية !
وثيقة/ شبان بالقنيطرة يراسلون قائداً لتسجيلهم في الخدمة العسكرية الإجبارية !
وجه 7 شبان بجماعة “المكرن” إقليم القنيطرة طلباً إلى قائد المنطقة ، موضوعه “طلب التطوع للخدمة العسكرية بالفوج الأول” بعدما لم يتوصلوا باستدعاءات في الموضوع.
و قال الشبان السبعة ، في طلبهم الموجه إلى قائد قيادة “المكرن” ، أنهم مستعدون للتطوع للخدمة العسكرية ، مشيرين إلى أنه مستوفون للشروط اللازمة لذلك.
و أضاف الشبان السبعة ، أن لهم “رغبة في الإستعداد للدفاع عن وحدتنا الترابية في أي وقت تم فيه النداء علينا” ، طالبين من القائد تلبية طلبهم و إيداعه لدى المصلحة المعنية بالإحصاء في أقرب الآجال.
يشار إلى أنه على بعد أشهر من استقبال الثكنات والمعسكرات والخيمات العسكرية أول فوج للمجندين بالمغرب، أفرجت وزارة الداخلية عن اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية وكيفيات سير عملها، بالإضافة إلى تفاصيل الموقع الإلكتروني للتجنيد الذي أطلق عليه اسم “Tajnid.ma”.
و أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الأسبوع الماضي عن بداية حصر لوائح الشباب المغربي الذين ستوجه لهم الاستدعاء، وتستمر عملية الإحصاء حتى نهاية الأسبوع الاول من يونيو المقبل.
وبالنسبة للشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، قال الوزير، إنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.
كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة