Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

معهد رابطة الدول المستقلة: لتركيا الحق في شراء “S 400”

معهد رابطة الدول المستقلة: لتركيا الحق في شراء “S 400”

معهد رابطة الدول المستقلة: لتركيا الحق في شراء “S 400”

 وكالات

اعتبر رئيس “معهد رابطة الدول المستقلة” فلاديمير أفسيف، أنه يحق لتركيا شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “S 400″، طالما يحق لليونان امتلاك منظومة دفاع روسية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع بالعاصمة الروسية موسكو، حمل عنوان “العلاقات الروسية ـ التركية والأمن الإقليمي: زيارة أردوغان لموسكو”، تناول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا.

وشدد “أفسيف” على أن تركيا تريد الاستقلال عن الولايات المتحدة بخصوص شراء السلاح.

وأشار إلى أن منظومة الدفاع الجوي “S 400″، متفوقة على بطاريات صواريخ “باتريوت” الأمريكية.

ولفت إلى أن اليونان اشترت سابقا من روسيا منظومة “S 300″، مضيفا: “إذا كانت اليونان تحصل عليها (رغم أنها عضو في الناتو) فلم لا تأخذها تركيا؟ فيمكن للأخيرة شراء منظومة “S 400”.

وأوضح أن تركيا اتخذت خطوات نحو الأمام في مجال الدفاع، وتعمل على إنتاج عربات مدرعة وأنظمة صواريخ، لافتا إلى إمكانية تطوير تركيا وروسيا إنتاجا مشتركا بخصوص الصناعة الدفاعية العسكرية.

وكانت تركيا قررت عام 2017، شراء منظومة “S 400” الصاروخية من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية من الولايات المتحدة، وفقا للأناضول.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية