12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تارودانت بريس - Taroudantpress :بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن..جمعية لاكوميدي ببنسليمان تنظم الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك

الخط
تارودانت بريس - Taroudantpress :بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن..جمعية لاكوميدي ببنسليمان تنظم الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك
تارودانت بريس - Taroudantpress :بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن..جمعية لاكوميدي ببنسليمان تنظم الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك

تارودانت24  / بنسليمان: محسن حميد

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، تنظم جمعية لاكوميدي للفن والثقافة الدورة الثانية للمهرجان الوطني للضحك (كوميك بنسليمان) تحت شعار “كيف ديما …. ضحكة وتبسيمة”.
ويبدأ حفل افتتاح هذه الدورة، بأنشطة متنوعة بمقر عمالة اقليم بنسليمان، يوم السبت 20 أبريل 2019، ابتداء من الساعة الرابعة مساء بمعرض اللوحات التشكيلية للفنانين نور الدين العسري وليلى الخلفاوي، مع وقفة اعتراف للمرحوم أحمد الزايدي، كما سيعرف هذا الحفل تكريم عمالقة المسرح والتلفزة والفكاهة عبد الاله عاجل ومصطفى الداسوكين ونعيمة المشرقي وعزيز داداس والمخرج السينمائي عبد الاله زيراط ويتخلل هذا الحفل فقرات كوميدية.
وتستمر في اليوم الموالي قافلة لاكوميدي الاجتماعية بزيارات انسانية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ، بالإضافة الى ليلة الافلام السينمائية بالمركز الثقافي أحمد الزايدي بجماعة الشراط، ويوم الاثنين سيكون الموعد مع ماستر كلاص بمشاركة الفنانين: عبد الكبير الركاكنة و محمد الأثير مع حفل توقيع كتاب “بحال الضحك” للكاتب حسن نرايس بدار الثقافة بنسليمان.
وستكون دار الشباب بنسليمان يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، مع موعد المسابقة النهائية للمؤهلين لمهرجان كوميك بنسليمان عن المدن التالية: زاكورة ـ خريبكة ـ الدار البيضاء ـ أكادير ـ بن أحمد ـ بوسكورة ـ بوزنيقة ـ سطات و بنسليمان ، بلجنة تحكيم تتكون من : عبد المجيد مشفق وزهور السليماني وكميلية موجود وجواد السايح وبوشعيب الحمراوي وسلوى الجوهري.
 
وفي اطار الاعتراف بإنجازات رجالات مدينة بنسليمان ستكون ليلة الاعتراف بـ 11 من الفعاليات التي أعطت الشيء الكثير للمدينة. كما تم برمجة عروض فن الحلقة بساحة الحسن الثاني ـ بنسليمان، ابتداء من اليوم الخامس للمهرجان بمشاركة الثنائي الفكاهي لمسيح ومصطفى والكريمي وسعيد هروان. كما أن للمسرح حصته ببرمجة العمل المسرحي “سبعة رجال” بفضاء ساحة دار الثقافة الثلال بجماعة المنصورية وذلك يوم الجمعة 26 أبريل الجاري، وسيعرف يوم السبت تنظيم سهرة فنية كبرى بساحة 16 نونبر ـ الشلال بمشاركة الفنانين موس ماهر وحميد المرضي ـ سعيد الخريبكي ـ نجوم زريقا ـ جواج وصويلح فتيح ولمخنتر، ويعتبر المهرجان فرصة لتلاقح التجارب بين رواد الفكاهة وجيل الشباب الواعد الذي سلك هذا المسار، بحيث سيشارك الفائزون بالمسابقة في هذه السهرة، التي يقدما وينشطا التقديم كل من مها الشريبي وهشام مسرار والشرقي سروتي.
وتختتم فعاليات المهرجان بمباراة في كرة القدم بالملعب البلدي لجماعة المنصورية يوم الأحد 28 أبريل 2019، وتجمع بين فريق قدماء لاعبي الجيش الملكي وفريق الفنانين، بالإضافة الى فريق الجمعية الرياضية المنصورية.
تجدر الاشارة إلى أن هذا المهرجان ينظم من 20 الى 28 أبريل 2019، بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة – وعمالة إقليم بنسليمان والمجلس الاقليمي ببنسليمان وجماعة بنسليمان وجماعتي الشراط والمنصورية. وبتنسيق مع مجموعة من الشركاء والمؤسسات العمومية والخاصة، وبمشاركة أبرز الوجوه الفنية الوطنية.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة