Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24..اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

تارودانت24..اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

تارودانت24..اعتقال قاصر مغربي يتسبب في متابعة أمنيين إسبان

أمر قاضي الغرفة السادسة بمحكمة بلدية "فوينلابرادا"، ضواحي العاصمة مدريد، بفتح تحقيق أولي بشأن واقعة لجوء أربعة عناصر من الشرطة المحلية إلى القوة المفرطة أثناء اعتقال قاصر مغربي.

وقالت مصادر إعلام إسبانية إن تدخل الأمنيين تم بسبب اجتياز الشاب المغربي لممر مخصص للمشاة على متن لوحة تزلج كهربائية واصطدامه برجل مسن كان يحاول عبور الطريق، فيما رفعت الشبكة الإسبانية لمساعدة المهاجرين واللاجئين شكاية في الموضوع بغية معاقبة المتورطين في الاعتداء الجسدي.

وقالت الشبكة إنها وفرت هيئة محامين للدفاع عن الشاب المغربي "محمد. د"، البالغ من العمر 17 سنة، موضحة أن الأمنيين المعتدين طالبوا بحبس الضحية لمدة خمس سنوات بسبب عبوره ممرا للمشاة، بعدما هاجموه بالقوة على مرأى الحاضرين الذين بادروا إلى توثيق الواقعة بواسطة هواتفهم الذكية.

وأشار التنظيم الحقوقي ذاته إلى أن الشكاية التي تقدم بها جاءت نتيجة الاستخدام المفرط للقوة والسلطة العامة من قبل المتهمين الأربعة، مبرزا أن ادعاءات وشهادات ضباط الشرطة أمام القاضي كانت مليئة بالتناقضات وتعارض تماما تصريحات بعض شهود عيان الذين شجبوا الطريقة التي عومل بها الضحية.

ووصفت الشبكة الاعتداء الذي طال القاصر المغربي بـ"العنصري"، لاسيما أنه تلقى عبارات السب والشتم لحظة توقيفه بالشارع العام، موردة أن شريط الفيديو المُلتقط أكبر دليل يمكن الاستعانة به من قبل النيابة العامة، خاصة أنه يوضح بالملموس الاعتداء الجسدي الذي لحق الشاب.

من جهته، أكد المحامي الموكل للدفاع عن الشرطيين الأربعة أن القاصر المغربي صدم رجلا مسنا بالممر المخصص لعبور الراجلين وحاول الهروب على متن لوحة تزلج كهربائية، مردفا أن عناصر الأمن بادرت إلى استعمال القوة بعدما أبدى الضحية مقاومة عنيفة في وجههم مسببا لهم جروحا متفاوتة الخطورة.

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية


https://www.taroudant24.com

المغرب,أخبار المغرب,الرباط,محمد السادس,اغتصاب,الملك محمد السادس,الموكب الملكي اليوم برباط,أخبار,الشرطة,السادس,الموكب الملكي,الملك,القبض على مغربي,عاجل,تحرش,جريمة قتل,الصحراء المغربية,اغتصاب قاصر,اعتداء جنسي,اخبار عربية,جريمة,الموكب الملكي محمد السادس

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية