Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تقرير: أزيد من 2.5 مليون سائح زاروا المغرب خلال 3 أشهر

تقرير: أزيد من 2.5 مليون سائح زاروا المغرب خلال 3 أشهر

تقرير: أزيد من 2.5 مليون سائح زاروا المغرب خلال 3 أشهر

قال المرصد السياحي المغربي يوم الخميس، إن عدد السياح القادمين من كافة دول العالم إلى المملكة ارتفع خلال الربع الأول من العام 2019 بـ4,1% ليصل إلى 506 .2 مليون، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018.

وأضاف المرصد في تقرير أصدره اليوم، أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح صوب المغرب، شهدت ارتفاعاً خلال تلك الفترة، خاصة فرنسا (زائد 10 بالمائة)، وإيطاليا وهولندا (زائد 8 بالمائة )، وألمانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة (زائد 3 بالمائة)، وإسبانيا (زائد 1 بالمائة).

وفي سياق متصل، أشار التقرير إلى أن إجمالي ليالي المبيت المسجلة بالفنادق والمنشآت السياحية المصنفة، ارتفعت بدورها بنسبة 4 بالمائة حتى نهاية مارس الماضي، مشدداً على أن القطبيين السياحيين لكل من مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 59 بالمائة من مجموعة ليالي المبيت.

وحسب التقرير فقد سجلت هاتين الوجهتين نتائج إيجابية (زائد 8 و4 بالمائة على التوالي)، مع الإشارة إلى مدينة طنجة والتي سجلت بدورها حصيلة جيدة (زائد 9 بالمائة).

وفي الوقت الذي سجلت فيه نتائج كل من فاس والرباط استقرارًا، شهدت فيه الحصيلة السياحية للدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة، تراجعاً بنسبة 3 بالمائة.

وتشكل السياحة قطاعاً أساسياً في الاقتصاد المغربي، حيث تساهم بنسبة 10% في الثروة الوطنية، وتعد السياحة مع الصادرات وتحويلات المغاربة في الخارج، أهم مصادر العملة الأجنبية للبلاد.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية