Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

صورة لفاطمة الركراكي تثير الجدل.. النقابة تدين والمستشفى يفتح تحقيقا

صورة لفاطمة الركراكي تثير الجدل.. النقابة تدين والمستشفى يفتح تحقيقا

صورة لفاطمة الركراكي تثير الجدل.. النقابة تدين والمستشفى يفتح تحقيقا

خلقت صورة للفنانة فاطمة الركراكي، والتي تعرف بلقب “أم المغاربة”، جدلا واسعا داخل المجتمع، حيث ظهرت فيها وهي ترقد، في وضعية خاصة، فوق سرير بمستشفى.

وجرى تداول الصورة عبر العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مرفوقة بتدوينات، تدعو إلى الالتفاتة لوضعية هذه الفنانة، التى أعطت الكثير للميدان الفني، ودخلت البيوت المغربية عبر الشاشة الصغيرة لعدة سنوات.

ودخلت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية على خط هذا الجدل، حيث أصدرت بلاغا، عبرت من خلاله عن إدانتها الشديدة لتصوير الفنانة “دون رضاها وفي غفلة من أقاربها وفي وضعية خاصة، وإشاعة صورها بشكل لا يحترم الحق في الصورة، ولا مكانة الفنانة الكبيرة ورمزيتها في تاريخ الثقافة المغربية”.

واستهجنت النقابة “محاولات الاستثمار الرخيص والركوب المتهافت والاستغلال السمج” لوضع الفنانة لأغراض دعائية وانتفاعية رخيصة على مواقع التواصل الاجتماعي..
ومن جهة أخرى، قررت إدارة المستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله بمدينة سلا، حيث ترقد الفنانة، فتح تحقيق في الموضوع، قصد الوصول إلى هوية الجهة، التي أخذت الصورة وقامت بتسربيها.

وفي مبادرة تضامنية مع فاطمة الركراكي، قرر عدد من الفنانين، برئاسة المطرب محمد الغاوي، تنظيم حفل تكريمي للفنانة تحت شعار ” ليلة الوفاء”، اعترافا بمسارها  الفني.

وكانت الفنانة نقلت، مؤخرا، إلى مستشفى سلا، بأمر من وزارة الثقافة، وذلك لتلقي العلاجات اللازمة، بعدما فقدت بصرها في الآونة الأخيرة.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية