Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مهرجان المعاريف يقدم العلوم للطلبة بمنظور مغاير

مهرجان المعاريف يقدم العلوم للطلبة بمنظور مغاير

مهرجان المعاريف يقدم العلوم للطلبة بمنظور مغاير

في إطار "مهرجان ربيع رمضان المعاريف"، وبالتشارك مع نادي "مهرجان العلوم" للطلبة المهندسين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، نظمت جمعية "فكرة وبصمة"، بحديقة الحلبات بالدار البيضاء، النسخة الثانية من مهرجان العلوم المعاريف تحت شعار "العلوم بمنظور مغاير".

وقد استطاع التلاميذ المهرجان التقرب من مجموعة من المفاهيم والمعلومات العلمية والتقنية، وكذلك الإنسانية واللغوية التي تم تقديمها لأول مرة في هذا المهرجان، من خلال تأطير ما يزيد عن 20 ورشة، رغبة منهم في تبسيط وشرح مختلف المواضيع التي تهم العلوم الطبيعية والعلوم التقنية والهندسة وعلم الفلك والبصريات وغيرها، بالإضافة إلى تبسيط بعض العلوم الإنسانية كاللغة العربية.



وتهدف هذه المبادرة، حسب الجهة المنظمة، إلى إبراز أهمية العلوم وشرح وتبسيط مفاهيمها للعموم، عبر تحفيز الشباب والأطفال على الاهتمام بالتكنولوجيا والإبداع، دون نسيان العلوم الإنسانية، لكي تعم هذه الثقافة.

حري بالذكر أن جمعية "فكرة وبصمة" هي جمعية خيرية تعنى بنشر ثقافة تبسيط وتقريب العلوم، هدفها تشجيع ممارسة العلوم والتكنولوجيا، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في خلق حب الاكتشاف والتعلم لدى الأطفال والشباب.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية