U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

الحكومة تكشف حصيلة مراقبة الأسواق في أول أسبوع من رمضان

الحكومة تكشف حصيلة مراقبة الأسواق في أول أسبوع من رمضان

الحكومة تكشف حصيلة مراقبة الأسواق في أول أسبوع من رمضان

كشف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، يوم الخميس بالرباط، بأنه تم إنجاز 11034 عملية مراقبة وتحرير 344 محضر مخالفة تتعلق بحماية المستهلك خلال الأيام الثمانية الأولى من شهر رمضان.

وأورد بوطيب في عرض قدمه أمام المجلس حول وضعية التموين وحصيلة المراقبة على صعيد التراب الوطني أنه تم، أيضا، تسجيل 181 محضرا تتعلق بمنع الأكياس البلاستيكية، فضلا عن حجز 60 طنا من المواد الغذائية المخزنة أو المعروضة للبيع و667 كلغ من الأكياس البلاستيكية. وفق ما أكده مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي.

وشدد بوطيب في عرضه على وفرة التموين وعدم تسجيل أي خصاص طيلة شهر رمضان الجاري، وأن الأسعار على العموم مستقرة، مع تسجيل ارتفاعات أو انخفاضات ظرفية في أسعار عدد محدود من المواد، مضيفا أن هناك عملا استباقيا وتنسيقا محكما بين مختلف المصالح المعنية مركزيا وإقليميا، مع تعبئة مكثفة لجميع مصالح وأجهزة المراقبة.
وبخصوص عمليات المراقبة، أشار الوزير إلى أنه تم تكوين لجان إقليمية مختلطة تمارس عملها تحت إشراف الولاة وعمال عمالات وأقاليم المملكة، وفق منهجية تضمن الاستمرارية والاستهداف والتغطية الشاملة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، عن إعادة العمل بالرقم الهاتفي الوطني 5757 المخصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 03 ماي 2019 الموافق للسابع والعشرين من شهر شعبان 1440.

وأوضحت الوزارة حينها، أن هذا الإجراء يأتي تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك وفي إطار التدابير الرامية إلى تعزيز آليات وقنوات التواصل المباشرة بين المواطنين والإدارة والتجاوب مع شكايات وتظلمات المستهلكين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة