Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

المحطة الفضائية الدولية ستعدل مدارها في الفضاء خلال الشهر الجاري

المحطة الفضائية الدولية ستعدل مدارها في الفضاء خلال الشهر الجاري

المحطة الفضائية الدولية ستعدل مدارها في الفضاء خلال الشهر الجاري

أفادت مصادر في وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” ،الجمعة 17 ماي، أن المسؤولين عن المحطة الفضائية الدولية سيعدلون مدار المحطة في الفضاء يوم 23 ماي الجاري .
ونشر موقع وكالة الانباء الروسية “تاس” أن تعديل مدار المحطة سيتم يوم 23 ماي الجاري، في تمام الساعة 18:53 (بتوقيت موسكو)، حيث ستبدأ محركات مركبة “بروغريس 10 -ام اس ” الملتحمة بها بالعمل لنحو 20 دقيقة، لتعدل مدار المحطة، وتزيد ارتفاعه بمقدار 4.4 كلم، ليصبح بعد المحطة عن الأرض 413.1 كلم.
ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذه المناورة تهدف الى توفير الظروف الملائمة لانفصال المركبات الروسية الملتحمة بالمحطة، ووضع المحطة في المدار الملائم لاستقبال مركبة “بروغريس-11″، والتي ستنطلق إلى الفضاء أواخر شهر يوليوز المقبل.
و بحسب المصدر ذاته ، فإنه من المفترض أن تنفصل عن المحطة الفضائية قريبا أيضا مركبة ” سيوز ام اش -11 ” ، لتعود إلى الأرض حاملة كل من رائد الفضاء الروسي، أوليغ كونونينكو، والأمريكية، آن ماكلين، والكندي، ديفيد سان-جاك. و.م.ع

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية