Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

زيارة الملك محمد السادس للبيضاء تستنفر مسؤوليها

زيارة الملك محمد السادس للبيضاء تستنفر مسؤوليها

زيارة الملك محمد السادس للبيضاء تستنفر مسؤوليها

استنفرت المصالح الأمنية بولاية الدار البيضاء، مباشرة بعد الإفطار مساء الخميس، مختلف عناصرها، تزامنا مع زيارة يقوم بها الملك محمد السادس إلى العاصمة الاقتصادية خلال هذه الأيام من شهر رمضان.

وعرفت مختلف شوارع الدار البيضاء انتشارا مكثفا لعناصر الأمنية، لتأمين الزيارة التي يقوم بها العاهل المغربي، الذي يؤدي في هذه الأثناء صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني، ويرأس الدروس الحسنية بالقصر الملكي بالأحباس.

وانتشرت العناصر الأمنية على مستوى طريق أولاد زيان والطريق المؤدية إلى القصر الملكي، وكذا بمركز المدينة الاقتصادية، خصوصا بالمعاريف وأنفا وشارع الجيش الملكي، وهي المناطق التي دأب الملك على المرور منها خلال حلوله بالمدينة.

وعززت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء بعض المدارات بعدد من العناصر الأمنية من شرطة المرور، لتسهيل الانسيابية فيها، خصوصا أن المدينة تعرف اكتظاظا في حركة السير، كما أعطيت تعليمات لفرق الدراجين بتعزيز الجولات، ناهيك على توقيف الدراجات النارية التي لا يتوفر أصحابها على الوثائق القانونية.

ووجهت تعليمات صارمة إلى مختلف المصالح الأمنية من أجل توخي الحذر وعدم الوقوع في أية أخطاء بروتوكولية، مع الحرص على تفادي تسلل أي شخص أو اختراقه للأمن من أجل الوصول إلى الملك.

كما انتشر العديد من عناصر الأمن والدرك لمالكي بمختلف القناطر بالطريق السيار، خصوصا الرابطة بين الرباط والعاصمة الاقتصادية.

وعلى مستوى مسجد الحسن الثاني، أكدت مصادر هسبريس أنه التهيييئ جار ترقبا لقدوم الملك إليه للصلاة، حيث تم استبدال الزرابي والاهتمام بجانب النظافة، وكذا تحسين الصوتيات.

ويرتقب أن يقوم الملك محمد السادس خلال مقامه بمدينة الدار البيضاء بترؤس الدروس الحسنية بالقصر الملكي، إلى جانب قيامه بتدشينات لمجموعة من المشاريع الاجتماعية بمناسبة شهر رمضان.

وفي السياق نفسه، فإن الاستنفار الأمني بالعاصمة الاقتصادية الذي يعيد الهدوء للمدينة ويحد من الازدحام في الشوارع والمدارات، تزامنا مع زيارة الملك محمد السادس، يجعل البيضاويين يتمنون مقام الملك بالمدينة لفترة أطول.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية