U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

طلبة الطب يجبرون “امزازي” و”الدكالي” على فتح قنوات الحوار

طلبة الطب يجبرون “امزازي” و”الدكالي” على فتح قنوات الحوار

طلبة الطب يجبرون “امزازي” و”الدكالي” على فتح قنوات الحوار

عقدت شبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان اجتماعا أول أمس السبت بالرباط، تقرر في ختامه عقد لقاء تواصلي مع ممثلي طلبة هذه الكليات غدا بمقر الوزارة.
وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ،اليوم الاثنين، أنه تم أيضا في ختام الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس، منسق الشبكة، والذي يعكس حرص الشبكة على تدارك ما ضاع من الزمن الجامعي للموسم الحالي، تجديد دعوة الطلبة لاستئناف الدراسة والتحضير الجيد للامتحانات المبرمجة.

كما تم التأكيد على مواصلة تعبئة كل الطاقات وتوفير الوسائل الضرورية لضمان السير العادي للدراسة وإجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية في ظروف جيدة ووفق البرمجة الزمنية التي أقرتها هياكل الكليات.

وذكر البلاغ بأن المجتمعين ثمنوا في بداية هذا الاجتماع، بلاغ الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب اجتماع مجلس الحكومة بتاريخ 09 ماي 2019، والذي أكد أن البلاغ المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة الصادر بتاريخ 17 أبريل 2019 يتضمن التزامات واضحة تلزم الحكومة من أجل حل المشاكل المطروحة والاستجابة للمطالب المشروعة للطلبة، مؤكدا عزم الحكومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تجنب سنة بيضاء.

وفي نفس الإطار، يضيف المصدر، تم التذكير بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف هياكل كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان من أجل وضع جدولة زمنية لبرمجة الدروس الاستدراكية وكذا الامتحانات والامتحانات الاستدراكية. كما تم التنويه باللقاءات التواصلية التي عقدها من جهة، مسؤولو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية، ومن جهة أخرى، عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان مع الأساتذة والطلبة وأوليائهم، وذلك من أجل تنوير الرأي العام بخصوص الوضعية الحالية التي تعرفها هذه الكليات.

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية


https://www.taroudant24.com/


المغرب,أمزازي,سعيد أمزازي,الحكومة المغربية,أخبار,شاهد,وزارة أمزازي,المزيد,الرمضاني,النهاري,الحي,وزير التعليم,الوداد,الرباط,اقتصاد,الرجاء,أكادير,المغاربة,مراكش,مدريد,الريف,الشيخ,الحسيمة,الفضائح,الرسمية,البيضاء,التعليم,قناة دوزيم,بنات,الحب,مسيرات,لدار,تلاميذ
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة