U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

سفير المغرب بفرنسا يسلط الضوء بباريس على الاصلاحات الجارية بالمملكة

سفير المغرب بفرنسا يسلط الضوء بباريس على الاصلاحات الجارية بالمملكة

سفير المغرب بفرنسا يسلط الضوء بباريس على الاصلاحات الجارية بالمملكة

سلط سفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى مساء امس بباريس الضوء على الاصلاحات التي انخرط فيها المغرب في مجالات مختلفة، والتي جعلت منه بلدا متفردا في منطقة جنوب المتوسط .

واكد بنموسى الذي كان يتحدث امام خريجي وطلبة جمعية قدماء تلاميذ المدارس الكبرى بفرنسا، أن المغرب يتفرد بالمنطقة من خلال مبادراته التي تقوم على رؤية على المدى البعيد، والتي تعبىء مختلف الفاعلين العموميين والخواص، وعلى المستوى الترابي والاقتصادي، والمجتمع المدني ايضا .

وأبرز السفير خلال تنشيطه لندوة في موضوع “رهانات وآفاق: فرص الاعمال في المغرب” المكتسبات الهامة التي حققتها المملكة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، من خلال اصلاحات شاملة ومتعددة الابعاد، والتي مكنت من تعزيز ديناميته وجاذبيته داخليا وخارجيا.

واضاف السفير ان المغرب يواجه ايضا عدة تحديات ،خاصة على مستوى التشغيل والتصدي للبطالة في صفوف الشباب اساسا مشيرا من ناحية اخرى لمختلف الاستراتيجيات الارادية التي تم نهجها على المستوى الاقتصادي ، والتي تهدف الى خلق شروط ضمان نمو شامل في مجالات متنوعة منها الفلاحة والصيد البحري والسياحة والطيران ، وترحيل الخدمات، والطاقة.

وشدد الدبلوماسي المغربي على الجهود المبذولة في مجال تحسين جاذبية المملكة، وتعزيز التوازنات الماكرو –اقتصادية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وتلا عرض السفير نقاش شارك فيه الطلبة واعضاء الجمعية، انصب حول التطور الذي يشهده المغرب والعلاقات بين ضفتي المتوسط .

وتضم جمعية قدماء تلاميذ المدارس الكبرى بفرنسا ازيد من46 الف خريج ينضاف اليهم كل سنة فوج من الفي شاب نشط.

وتهدف الجمعية الى مواكبة هؤلاء الخريجين في المحيط العام واطلاعهم على المستجدات الاقتصادية .

الصورة من الارشيف/ح/م

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة